بالصور .. أعمال اعادة التأهيل لم تحمي حمامات عفرا من السيول الجارفة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 6:59 مساءً

صراحة نيوز – اعلنت مدير مديرية السياحة في محافظة الطفيلة خلود الجرابعة عن اعادة فتح موقع حمامات عفرا المعدنية أمام السياحة المحلية والأجنبية، بعد ان كان قد تم إغلاقه لعدة أيام جراء مداهمة السيول التي ادت الى تراكم الطمم والحجارة على مجرى الوادي خلال الاسبوع الماضي

وكانت حمامات عفرا قد شهدت خلال السنوات الماضية اعمال اعادة تأهيل لحمايته من تداعيات السيول الجارفة التي تشهدها المنطقة خلال فصل الشتاء وما زالت العوامل قائمة حتى بعد مشروع اعادة التأهيل الأخير .

ودعا نشطاء من ابناء محافظة الطفيلة الى تشكيل وفد شعبي لمقابلة رئيس الوزراء بخصوص توجهات وزارة السياحة لطرح موقع حمامات عفرا المعدينة للاستثمار .

وتاتي الدعوة في اعقاب تراجع الحكومة عن وعد قطعه وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين لوفد شعبي في وقت سابق بأن يتم منج أفضلية استثمار الموقع لشركة مساهمة عامة من ابناء محافظة الطفيلة وليس لشركة خاصة لكن وزارة السياحة لم تلتزم بالوعد الحكومي واعلنت  طرح العطاء قبل الانتهاء من اشهار الشركة المساهمة العامة .

وبناء على الوعد الذي قطعه أبو يامين باسم الحكومة تمت المباشرة بتأسيس الشركة العامة بمساهمة أكثر من 350 مواطنا وبرأسمال قارب من النصف مليون دينار

ولكي تعم الفائدة أكبر عدد من أهالي المحافظة فإن نظام الشركة المساهمة العامة يتيح المجال لكل من يرغب من أبناء المحافظة الأكتتاب بحد أعلى 5000 سهم قيمة السهم الواحد دينار على ان يُسدد منها ما نسبته 20 % حال اشهار الشركة والباقي على 3سنوات وقد تم انجاز جميع متطلبات تأسيس هذه الشركة وهي بانتظار موافقة وزارة الصناعة والتجارة على اشهارها .

وقالت الجرابعة وفق ما نقلته وكالة الأنباء الاردنية ان أعمال تنظيف مجرى الوادي تم تنفيذها على مدار الأيام الماضية، حيث تدفقت الحجارة والطمم على مواقع البرك ووادي عفرا مما اضطر إلى إغلاق الموقع لعدة أيام حفاظا على سلامة مرتاديه من الزوار المحليين والأجانب.

وأضافت، أن الموقع متاح حاليا أمام الزوار للاستمتاع بجمال الطبيعة والاستشفاء بالمياه المعدنية التي تتدفق في الوادي من 15 نبعا على امتداد الوادي بكمية مياه تصل إلى 500 لتر في الثانية تقريبا، وبحرارة تتراوح ما بين 45 -48 درجة مئوية ثابتة عبر فصول السنة.

تاليا صور لموقع حمامات عفرا بعد السيول الأخيرة 

2019-02-10
صراحة الاردنية