بالصور .. “أوبرا عايدة” تعود للأهرامات

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – انطلقت عروض أوبرا عايدة بمنطقة أهرامات الجيزة مرة أخرى، بعد غياب 10 سنوات، وذلك بمناسبة مرور 150 عامًا على تنظيم حفل أوبرا عايدة.

وانطلقت فعاليات الحفل بقيادة أوركسترا القاهرة السيمفونى فى عرض هذا العام “ديفيد كريشنزى”، وقام بدور البطل “راداميس” كل من داريو دى فيترى وريكاردو ماسى، فى حين يؤدى دور “عايدة” كل من دراغانا راداكوفيتش وإيمان مصطفى .

وكانت أعلنت شركة مصر للصوت والضوء، عن إقامة عروض أوبرا عايدة على أعظم ساحات العالم مسرح الصوت والضوء بخلفية أبو الهول والأهرامات .

وقال سامح سعد رئيس شركة مصر للصوت والضوء، إن عروض أوبرا عايدة بالأهرامات، تأتى تلبية لعشاق الأوبرا على إقامة هذه العروض على مسرحها الطبيعى مسرح الصوت والضوء فى ساحة أبو الهول.

وأضاف سعد، أن إقامة هذه العروض تهدف فى المقام الأول إلى استخدام القوة الناعمة فى تعديل صورة مصر عالميا وعودة مصر إلى ممارسة دورها الثقافى فى العالم، كما تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية إلى مصر، متابعا أن الإعلان عن إقامة هذه العروض جلب أكثر من أربعة آلاف سائح إلى مصر بـ12 ألف ليلة سياحية.

ومن جانبه، أكد وليد البطوطى مستشار وزيرة السياحة، أن عودة الأوبرا مشروع قومى وذات مردود عالمى قوى وسيساهم فى تنشيط الحركة السياحية وهو ما يتطلب تكاتف كافة جهود الدولة وتذليل أية عقبات.

وقال ياسر مصطفى، رئيس الشركة المنظمة لعروض أوبرا عايدة “إس بي تورز” للسياحة، إن هذه العروض تهدف إلى استخدام قوة مصر الناعمة الموسيقى والفن في تغيير الصورة الذهنية عن مصر، وجذب السياح، حيث أن حضور أوبرا عايدة في مسرحها الطبيعي التاريخى حلم من أحلام عشاق الموسيقى في كل مكان.

 
2018-03-13 2018-03-13
صراحة الاردنية