بالصور .. الأمير علي يرعى مباراة كرة قدم تاريخية

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – رعى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم اليوم الخميس مباراة تاريخية أقيمت في منطقة غور الصافي في البحر الميت تم من خلالها تحطيم رقم قياسي عالمي لمباراة كرة قدم على اخفض بقعة على سطح الأرض.

وتهدف المباراة الى تعزيز قيم المساواة والعدالة والفرص المتكافئة، كما جاءت المباراة تتويجاً لمبادرة بعنوان “تحدي عبر الأردن” استمرت لمدة اسبوعين قامت بها أكثر من 30 لاعبة من 23 دولة بتنظيم مباريات ومعسكرات كروية في مختلف مناطق المملكة من شمالها لجنوبها مرورا بجرش والبتراء ووادي رم والقرى المحيطة بها وبمشاركة ألاهالي انتهاء بالملعب الذي أمر الأمير علي بإنشائه من أجل المبادرة ولخدمة أهل المنطقة وأطفالها وشبابها وشاباتها بعد المباراة.
وقال سموه: “أتمنى أن تكون هذه المباراة التاريخية بمثابة رسالة للجميع بأهمية المساواة بين الجنسين وإتاحة الفرص المتكافئة للمرأة، التي تشكل نصف المجتمع، في ممارسة الرياضة ومتابعة التعليم والعمل”.
وأشارت لورا يونفسون الشريك المؤسس لمبادرة” Equal Playing Field ” المنظمة للبطولة إلى أنه سيتم تسليم الملعب لأهل المنطقة ليستفيد منه أطفال المنطقة بعد انتهاء المباراة.
وتلقت المبادرة دعماً من مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وشركة البوتاس العربية وشركة زين بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الربحية.

وكان قد تم الإعلان عن تحدي الأردن 2018  يوم أمس الأول الثلاثاء  خلال المؤتمر الصحفي عُقد في عمان بحضور مدير مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية عبدالله سليمان، والقائم بأعمال مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) نانسي ايسليك، والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة، وشريكة التنظيم للمبادرة حنين الخطيب، ومؤسِّسَة مبادرة المساواة في أرض الملعب إيرين بلانكينشيب، والرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية برينت هايمان.

2018-04-05 2018-04-05
صراحة الاردنية