بالصور .. الزرقاء : اليعقوب يشرح مستجدات قانون البناء الوطني المعدل لعام 2018

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 12:47 مساءً

صراحة نيوز – قال نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد اليعقوب ان المواطن والوطن قد عانى جراء ارتكاب البعض مخالفات للقوانيين و التشريعات الناظمة لعملية البناء، والصادرة عن نقابتي المقاولين والمهندسين و الجهات الادارية المانحة لتراخيص البناء في امانة عمان الكبرى والبلديات .

جاء ذلك خلال شرحه  مستجدات قانون البناء الوطني (المعدل) لعام 2018 في غرفة تجارة الزرقاء أمس الأربعاء 

ولفت اليعقوب ان مدينة الزرقاء تعتبر ثاني اكبر مدينة في الاردن و التي تشهد تطورا و ثورة عمرانية غير مسبوقة، والتي وجدت بفضل الجهود والمثابرة بين كافة مؤسسات المجتمع والتشاركيه بين بلدية الزرقاء و نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين.

وأضاف ان النقابة اظهرت نتائج التفتيش المشترك على مشاريع القطاع الخاص، والتي كشف عن وجود مقاوليين بناء ليسوا مقاولين مسجلين في نقابة المقاولين و عدم وجود اشراف هندسي حقيقي .

ودعا نقيب المقاوليين الاردنيين الى التأكد ان المقاول مرخص او تابع لمكتب هندسي، استنادا الى المادة 13 من قانون البناء الى ايقاف المقاول او المكتب الهندسي في حال مخالفة الشروط الاعمار، و”الشطب” لسنتين اذا شكلت خطرا على السلامة العامة او في حال بيع العطاء ، وفي حال نفذ المشروع من مقاول غير مرخص يتكبد غرامة تبدأ بـ5 الاف الى 50 الف .

ولفت  اليعقوب الى ا لانهيارات التي اصابت العديد من المنشات في مناطق مختلفة في المملكة و التي قد تعود بالضرر المادي و الجسدي على المواطن والوطن .

من جهته قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر ان البلديات هي الجزء المكمل للاعمال الانشائية وتعمل على تعزيز ورفد المجتمع بما هو افضل .

2019-02-14
صراحة الاردنية