بالصور ..العيسوي يفتتح عددا من مشاريع المبادرات الملكية ويتفقد مشروع مساكن الملاحة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 31 مارس 2019 - 12:00 صباحًا

صراحة نيوز -افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم السبت، في محافظة البلقاء، المسبح نصف أولمبي في مجمع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الرياضي، والملعب الخماسي لنادي معدي الرياضي، ومجمع ضرار بن الأزور في منطقة دير علا، بعد إعادة تأهيله، والتي جاء إنشاؤها تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقاء جلالته مع وجهاء وأبناء المحافظة.

يهدف إنشاء هذه المشاريع إلى النهوض بالحركة الشبابية والرياضية في المحافظة، وتمكين الشباب من ممارسة الألعاب الرياضية في بيئة صحية تعزز قدراتهم ومواهبهم.

كما تفقد رئيس الديوان الملكي أيضا، سير العمل ومستوى الإنجاز في مشروع مساكن الأسر العفيفة بمنطقة الملاحة بدير علا والذي يشمل أربعمئة وحدة سكنية، حيث أكد العيسوي ضرورة متابعة التنفيذ وفق خطط عمل تراعي الجودة والمعايير المعتمدة.

وفي تصريح صحفي أوضح العيسوي  إن هذه المشاريع التي جرى تنفيذها من خلال المبادرات الملكية السامية، سيكون لها آثار إيجابية تنعكس على الشباب الذين يحظون باهتمام ورعاية جلالة الملك، لافتا إلى أن جلالة الملك أمر بتنفيذ مساكن للأسر العفيفة بمنطقة الملاحة خلال زيارة جلالته للمنطقة، بهدف توفير الحياة الكريمة للأسر العفيفة.

ويأتي إنشاء المسبح نصف أولمبي، في مجمع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الذي يقام على مساحة 32 دونما، ويشتمل، بحسب مشرف المجمع منذر المعشر، على ملعب قانوني لكرة القدم، ومدرجا يتسع لنحو 7 آلاف متفرج، للمساهمة في الارتقاء بالحركة الشبابية في المحافظة، كونه سيتيح للشباب ممارسة السباحة الذي يعد الوحيد في المدينة. 

وأعرب عدد من شباب منطقة معدي بلواء دير علا، عن اعتزازهم وتقديرهم لهذه المبادرة الملكية التي وفرت لهم متنفسا لممارسة الألعاب الرياضية في بيئة تصقل مهاراتهم ومواهبهم الرياضية. 

ووفقا لمدير مجمع ضرار بن الأزور الرياضي، ياسين البلاونة، فإن أعمال إعادة تأهيل المجمع شملت إقامة العديد من المرافق، وتنجيل الملعب القانوني للعبة كرة القدم الذي سيسهم في تمكين شباب المنطقة من ممارسة الألعاب الرياضية وصقل مواهبهم.

ورافق العيسوي، خلال الزيارة، أمين عام وزارة الأشغال العامة، وأمين عام وزارة الشباب، ومحافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى، وعدد من الفاعليات الرسمية والشعبية.

2019-03-31
صراحة الاردنية