بالصور … المهندسون المعماريون يطلقون (مرسم 006)

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 7:34 مساءً

صراحة نيوز – قال المهندس فوزي مسعد نائب نقيب المهندسين الاردنيين إن النقابة وبالتعاون مع جهات هندسية مختلفة تسعى لتسويق المهندس الاردني والمكاتب الهندسية الاردنية في الخارج.

جاء ذلك خلال كلمة له في نشاط (مرسم 006)  والذي أقامته لجنة التدريب والتشغيل التابعة لشعبة الهندسة المعمارية بالنقابة السبت في مجمع النقابات المهنية بحضور اعضاء من مجلس الشعبة.

واكد المهندس مسعد ان مواقع العمل كالمكاتب الهندسية والشركات المختلفة تحتاج الى مهندسين مؤهلين ومدربين ويمتلكون مفاتيح العمل الهندسي وهذا ما تعمل عليه النقابة من خلال لجانها المختلفة.

بدوره قال المهندس احمد صيام رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية ان الشعبة تسعى لتسليح المهندس بالمهارات والقدرات الكافية لتاهيله لسوق العمل في ظل النقص الحاد في فرص العمل والتدريب.

واشار الى النشاطات والمشاريع الناجحة التي نفذتها الشعبة في اطار تاهيل المهندسين الجدد كالاستوديو المعماري، اخذين بعين الاعتبار ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي السريع، مطالبا المهندسين بالعمل على تطوير انفسهم لان الذي يحصل على الفرصة الافضل هو المهندس الاكثر تميزا.

من جهته قال الامين العام للنقابة المهندس محمد ابو عفيفة ان التدريب والتأهيل المستمر يجب ان يكون ثقافة سائدة بين المهندسين وان (مرسم 006) هو محاولة جادة لايجاد حلول للمهندسين حديثي التخرج.

وشدد على ان النقابة تساهم اسهاما حقيقيا في تطوير الاداء الهندسي في كافة التخصصات وتعمل على توفير بيئة تدريبية حقيقية كما تسعى مع المؤسسات الاكاديمية الى تعديل المساقات الدراسية في ظل التنافسية العالية التي يشهدها القطاع الهندسي وسوق العمل.

وتضمن النشاط كلمة للمهندس شاكر خليف رئيس لجنة التدريب والتشغيل في شعبة الهندسة المعمارية بين فيها خطة اللجنة لتدريب وتاهيل المهندسين الجدد وقدم لمحة عن نشاطاتها مشيرا الى نية اللجنة اطلاق جائزة “المهندس المعماري الريادي” لتشجيع المهندسين الجدد على اطلاق مشاريع ريادية خاصة بهم.

وعرض في النشاط الذي شارك فيه اكثر من 150 مهندسا ومهندسة موادا فلمية توضيحية لبرنامج (مرسم 006) التدريبي وما يحتويه من دورات، كما شهد نقاشا مفتوحا بين المشاركين.

2018-12-08 2018-12-08
صراحة الاردنية