بالصور ..سفارة الامارات تحتفي بالعيد الوطني الــ46

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 10:19 مساءً

صراحة نيوز –  احتفلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الاردنية الهاشمية مساء امس الاحد، باليوم الوطني السادس والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر الحفل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وعدد من رؤساء الوزراء السابقين والوزراء الحاليين والسابقين والاعيان والنواب والدبلوماسيين والصحفيين والمدعوين.

والقى السفير الاماراتي مطر سيف الشامسي، كلمة اشاد خلالها بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين والقائمة على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل، التي تأسست منذ عهد المغفور لهما بإذن الله الملك الحسين بن طلال والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمهما الله، ووصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين. 
وقال الشامسي، إن الزيارات المتبادلة لقادة البلدين، ومستويات التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي المتزايدة، شاهد قوي على متانة العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فقد بلغ حجم التبادل التجاري نحو مليار و 280 مليون دولار أمريكي خلال عام 2016، وبلغ حتى نهاية شهر اب من العام الحالي، ما قيمته 913 مليون دولار، كما أن حجم الإستثمار بين البلدين يفوق الـ 16 مليار دولار هذا العام.
واضاف، ان الامارات تمكنت على الصعيد الوطني من إرساء أسس وقواعد الحكم الرشيد، وبناء المؤسسات الوطنية القوية والمستقرة، القائمة على مبادئ ومعايير الشفافية والمساءلة، وسيادة القانون، والمواطنة الصالحة، مما جعلها واحة للأمن والاستقرار والحداثة، مؤكدا ان الراحل الشيخ زايد بن سلطان، هو أول من أرسى دعائم الاستراتيجية الوطنية الشاملة الساعية نحو تحقيق الرفاه للمواطنين.

واشار السفير، الى إطلاق “رؤية الإمارات 2021″، المتضمنة سبعة مبادئ عامة وسبع أولويات استراتيجية وسبعة ممكِّنات استراتيجيةً، وتستهدف الوصول إلى مجتمع متلاحم محافظ على هويته، ونظام تعليمي رفيع المستوى، ونظام صحي بمعايير عالمية، واقتصاد معرفي تنافسي، ومجتمع آمن وقضاء عادل، وبيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة، ومكانة عالمية متميزة. 

أما على الصعيد الخارجي، فقد اتسمت سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة الخارجية منذ تأسيسها بالحكمة والاعتدال والتوازن ومناصرة الحق والعدالة وشهدت انفتاحاً واسعاً على العالم الخارجي أثمر عن إقامة شراكات استراتيجية سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية وعلمية وتربوية وصحية مع العديد من الدول في مختلف قارات العالم.

وشاركت فرقة المقابيل الاماراتية في فعاليات الاحتفال، الذي أقيم على هامشه معرض ضم عدداً من الشركات الإماراتية العاملة بالأردن، وجناح تراثي يعبر عن النواحي التاريخية والتراثية والتقليدية بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما شاركت كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من خلال فريق الإغاثة المتواجد بالأردن وهيئة الأعمال الخيرية بعجمان في فعاليات المعرض.

2017-12-04
صراحة الاردنية