بالصور … نقابة الصحافيين تستقبل وفدا إعلاميا عراقيا

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أكد نقيب الصحافيين، الزميل راكان السعايدة، خلال لقائه ومجلس النقابة، وفدا إعلاميا عراقيا، اليوم الأربعاء، العلاقات التاريخية والعميقة بين الأردن والعراق.

وأشار السعايدة إلى حرص النقابة على التعاون مع كافة وسائل الإعلام العراقية لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين.

وترأس الوفد الإعلامي العراقي رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل، وضم مدير قناة العراقيّة عبدالكريم عبدالسادة، ورئيس تحرير جريدة الصباح عباس سالم، بحضور السفيرة العراقية لدى الأردن صفيّة السهيل.

وأشار السعايدة إلى أن وسائل الإعلام العربية معنية بتطوير أدواتها لأن هناك إعلاماً غير منضبط قد يؤدي إلى اختراقات في وعي المواطن العربي.

وقال إن إعلامنا يتأثر أحيانا بالاعلام الغربي، ما يؤكد ضرورة العمل على مراجعات بالشأن الإعلامي العربي ووضع ناظم لوسائل الإعلام في العالم العربي، الذي تسوده التناقضات في كثير من الأحيان.

من جانبه، أكد أبو الهيل، أن “الأردن دار وليس جار، ونقابة الصحافيين هي خيمة كل صحافي ينتمي اليها”.

وقال: “إننا سعداء بأن تكون هذه الزيارة من أهم محطاتنا في زيارتنا إلى الأردن، مشيرا إلى أن هناك العديد من مجالات التعاون في المجال الإعلامي بين البلدين الشقيقين، فتكويننا واحد وماضينا ومستقبلنا واحد”.

وأشار إلى أن الأردن يعتبر مفتاحنا الأول نحو العالم، خاصة بعد التحولات التي شهدها العراق، داعيا إلى تحالف إعلامي عربي تقوده النقابات في كافة القضايا الأمة ومواجهة خطاب الكراهية والتحريض.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على وضع آليات عمل لتعزيز التعاون في كافة المجالات التي تخص الشأن الإعلامي بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

2018-07-05 2018-07-05
صراحة الاردنية