بالصور ..70 مهندسا ومهندسة يؤدون القسم القانوني في الزرقاء

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 9:15 مساءً
صراحة نيوز – أدى سبعون مهندسا ومهندسة القسم القانوني في فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة الزرقاء، أمس الثلاثاء، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي ورئيس مجلس الفرع المهندس سامي قاسم وأعضاء من مجلس النقابة ومجلس الفرع.

 

وقال نقيب المهندسين إن الاردن يمر في لحظات استثنائية وحالة من الارتباك العام على الصعيد الاقتصادي نتيجة المؤثرات الخارجية الناتجة عن الازمة الاقتصادية العالمية واغلاق الحدود وتراجع فرص العمل وانحسارها، إضافة إلى حالة من الارتباك في الادارة وصياغة الانظمة والتشريعات التي تنظم العلاقة بين الناس.

 

وأشار إلى أن النقابة تبذل جهودا كبيرة وتواصل الليل بالنهار على صعيد مجلسها ومجالس الفروع واللجان العاملة فيها وفروعها من اجل البناء والتطوير والاعداد والتأهيل، مؤكدا انها تستطيع ان تكون رديفا للدولة بعدد منتسبيها الذي يتجاوز 160 الف مهندس ومهندسة، وابداء ملاحظاتهم عن كل موطن من مواطن الخلل في الاردن.

 

ولفت إلى أن النقابة بصدد اعادة النظر بالتشريعات النقابية حتى تنسجم مع التطورات المختلفة على صعيد المجتمع اولا وعلى صعيد التقدم العلمي والتكنولوجي والاتجاه نحو النقابة الذكية وتطوير الخدمات الالكترونية والعلاقة بين الزملاء والنقابة ثانيا، بالاضافة إلى طرح مجموعة من المبادرات ذات العلاقة بالوطن والمهندسين، ومبادرات للتعاطي مع السيول والموسم المطري، مبينا أن النقابة انجزت العديد من الدراسات الهيكلية التي سيتم الاعلان عنها في وسائل الاعلام في تلك المواضيع.

 

وأضاف المهندس الزعبي ان النقابة ناقشت مع لجنة ادارة صندوق التقاعد ايجاد قطعة ارض لكل مهندس وتقديم حزمة متكاملة من التسهيلات على الاراضي لعرض محدود المدة لافساح المجال لاكبر شريحة من المهندسين امتلاك ارض باقساط طويلة المدى تصل لغاية 10 سنوات وبفوائد قليلة جدا.

 

وعلى صعيد برامج التدريب، لفت إلى أن النقابة تعمل على تطوير تلك البرامج وتأهيلها واجراء تعديلات عليها واعادة النظر بالدورات التدريبية التي تساهم في تأهيل المهندسين ضمن برنامج التأهيل الفني في النقابة.

 

واشاد بالدور الذي يلعبه أهل غزة في فلسطين الشقيقة الذين لقنوا العدو الصهيوني درسا لن ينساه، معلنا تأييده لكافة اشكال المقاومة مع العدو، وأن فلسطين دولة عربية خالصة من النهر الى البحر وعاصمتها القدس الشريف، وستبقى النقابة على تواصل دائم مع الاهل والاشقاء في الارض المحتلة لدعم صمودهم عبر شتى الوسائل، ومشددا على أن النقابة لن تسمح لأي منتسب من منتسبيها العمل مع اي شركة تتعامل مع العدو الصهيوني، وأن موقف النقابة ثابت وصلب لرفض اتفاقية العار والذل التي تسرق غاز فلسطين لتمويل جيش الدفاع الصهيوني الذي يقتل ابناء الشعب.

 

ودعا المهندس الزعبي المنتسبين الجدد الى المشاركة في في كافة اللجان ولجان العمل التطوعي في النقابة والتي من شأنها زيادة فرص حصولهم على العمل والتدريب.

 

من جانبه، قال رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة الزرقاء المهندس سامي قاسم، إن النقابة تعتبر ركنا من اركان نهوض الاردن، حيث تقدم الخدمة للمهندسين في كافة القطاعات المهنية والفنية والتدريبية، كما تعمل بجد في مجال ايجاد فرص العمل والتقاعد والتأمين الصحي والاجتماعي والترفيهي لهم.

 

ولفت الى أن الهندسة عمل جماعي يعكس حضارات ومستويات عيش الشعوب وثقافتهم وتاريخهم، مبينا أن المهندسين يساهمون في خلق عالم لم يكن موجودا من الاساس.

 

ودعا المهندس قاسم المنتسبين الجدد الى الاشتراك في صناديق النقابة المختلفة والانضمام للجان العاملة فيها، من أجل اثراء العمل النقابي ورفده بالطاقات الشبابية المبدعة اللازمة لتطوير العمل والنهوض بالأمة.

  

2018-11-28 2018-11-28
صراحة الاردنية