بالفيديو … إشهار كتلة انجاز لخوض انتخابات مجلس نقابة المهندسين الـ 28

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – جرى اليوم في قاعة الزهراء بمجمع النقابات المهنية اشهار كتلة (انجاز) لخوض انتخابات مجلس نقابة المهندسين الـ28 والتي ستجري بتاريخ 4 أيار المقبل .

وتضم كتلة انجاز التي يرأسها المهندس عبد الله عبيدات ” تحالف القائمة البيضاء والمستقلين ” بالاضافة لكل من المهندس حامد العابد لمنصب نائب النقيب ولعضوية المجلس عن الشعبة المدنية م.سري زعيتر م.درويش المجالي، وعن شعبة العمارة م.رولا الأسير،وعن الشعبة الميكانيكية م.رائد الشوربجي وعن الشعبة الكهربائية م.عبدالباسط صالح وم.د.مالك العمايرة، وعن شعبة المناجم والتعدين م.أحمد الرواشدة، وعن الشعبة الكيماوية م.أحمد بريزات .

واكدت الكتلة في بيان اقاه نائب رئيس القائمة م.بدر ناصر خلال مؤتمر صحفي عقدته في مجمع النقابات المهنية ان القائمة تضم كتلة الهندسية الموحدة و مجموعة المهندس الاردني و ثلة خيرة من المهندسين المتقاعدين العسكريين في تحالف إنجاز.

واضافت في المؤتمر صحفي الذي حضره مرشحيها وعدد من داعميها ان هذه القائمة التي قادت مسيرة العمل في نقابة المهندسين منذ ما يزيد عن ربع قرن بالتعاون مع عدد كبير من الخيرين المحبين لنقابتهم ووطنهم وأمتهم لتصبح نقابتنا الأميز بين النقابات الأردنية وتتقدم على مثيلاتها من النقابات الهندسية العربية وذلك بشهادة كل المنصفين.

وبين ان القائمة حرصت على الوصول الى التشكيلة المثلى لمجلس النقابة سواءً في موقعي النقيب ونائب النقيب أو ممثلي الشعب الهندسية في المجلس حيث تمت استشارة المئات من المهندسين من ابناء القائمة البيضاء ومناصريها بالاضافة الى بعض المهندسين النقابيين المستقلين من اصحاب الرأي والمشورة ثم كان القرار النهائي للجنة التنفيذية للتجمع التى تضم ممثلين من كافة الشعب الهندسية والفروع والشباب والمهندسات حيث تم اختيار مجموعة من الزملاء لحمل أمانة المسؤولية في المرحلة القادمة.

وأشادت القائمة بالتجربة الديمقراطية التى مارسها المهندسين في مرحلة انتخابات الشعب الهندسية لهذه الدورة الانتخابية لما اتسمت به من نزاهة وروح الزمالة، معتبرة ان الاعراف الديمقراطية العريقة لهذه النقابة كانت مثالاً رائعاً يفتخر به المهندسين والوطن.

واكدت ان تحالف البيضاء والمستقلين (إنجاز) يؤمن بأن النقابة للجميع وأن نقابتنا أصبحت من الضخامة بحيث تتسع لجهود كل الخيرين المخلصين والمحبين لنقابتهم ووطنهم وأمتهم دون استفراد أو اقصاء وتؤمن بالمشاركة في العمل النقابي وادارة النقابة.

ومن جانبه عرض مرشح القائمة لمركز النقيب م.عبدالله عبيدات ثوابت القائمة على الصعيد النقابي، من بينها الاهتمام بقضايا المهندسين الجدد تأهيلا وتدريبا وتشغيلا بالاضافة الى زيادة وتطوير الخدمات المهنية والحياتية التي تقدمها النقابة لكافة منتسبيها، والحفاظ على النقابة من أي تدخل خارجي يمكن أن يحرف بوصلتها او يغير اتجاه مسيرتها الذي ارتضاه غالبية المهندسين.

و فيما يخص القضايا الوطنية اكد م.عبيدات على ضرورة محاربة الفساد ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني ورفض معاهدة وادي عربة واتفاقية الغاز والمطالبة بضرورة اسقاطها ورفض التغول الحكومي على جيب المواطن والمطالبة بالاصلاح الشامل الذي يحفظ الوطن والمواطن.

وعلى صعيد قضايا الأمة اكد وقوف القائمة خلف المقاومة كطريق وحيد لتحرير الاقصى وفلسطين من البحر الى النهر و رفضها قرار ترامب السفارة الى القدس و الخطوات المتسارعة لتنفيذ ما يسمى صفقة القرن وكما نؤكد على عروبة و اسلامية القدس و انها ستبقى عاصمة فلسطين .

ودعا المهندسين الى الالتفاف حول نقابتهم والمشاركة الايجابية في الاختيار متمنيا على المهندسين في القوائم المنافسة المحافظة على الجو الايجابي وروح الزمالة في المنافسة وتقديم برامج ايجابية تتضمن خططاً لخدمة المهندسين والحفاظ على النقابة بعيداً عن الاشاعات التى لا تستند الى اي دليل.

وشكرت القائمة مجلس النقابة 27 برئاسة نقيب المهندسين الاردنيين م.ماجد الطباع، الذي قالت انه قاد مرحلة من أصعب المراحل في ظل التحديات الاقتصادية و زيادة عدد الخريجين و عودة عدد من المهندسين المغتربين بكل اقتدار و تحمل مسؤولية التعديلات على أقساط التقاعد و هو الخيار غير الشعبي لحماية الصندوق و مدخرات المهندسين.

وبينت القائمة انها ستقدم برنامجها الانتخابي بشكل تفصيلي خلال الفترة المقبلة.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي قدم مرشحي القائمة نبذة عن سيرتهم المهنية والنقابية.

2018-04-03 2018-04-03
صراحة الاردنية