تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

بالفيديو .. الاتحاد النوعي لمربي الدواجن يتدخل لضبط الاسعار

حمودة : تم الاتفاق على تحديد سعر الدجاج المذبوح بدينارين ودجاج النتافات بسعر 1.65

صراحة الاردنية
2021-04-18T22:45:29+03:00
اخبار الاردن
18 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
حمودة - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن  رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن فارس حمودة توصل كبار مربي ومنتجي الدواجن والاتحاد الى توافق مع وزارة الزراعة لضبط اسعار بيع لحوم الدواجن .

واكد حمودة ان المصلحة الوطنية تقتضي هذه الوقفه وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل لضمان عدم الاستغلال .

البنك الأهلي الأردني

وبين حمودة ان هذه السلعة تخضع للعرض والطلب وحصل ارتفاع في مدخلات الانتاج ورافق ذلك عزوف عدد كبير من المزارعين عن التربية والبعض قلل عملية الانتاج منذ اواخر عام 2020 بسبب ارتفاع اسعار الأعلاف وانخفاض الطلب الكلي في السوق الاردني بشكل عام نتيجة جائحة كورونا ما ادى الى انخفاض العرض .

واضاف بخضوض الطلب خلال شهر رمضان وقال ان الطلب لم يكن بحدود المتوقع وحدثت فجوة لم تتعدى اكثر من يومين وفي اليوم الثالث خفت الفجوة ولاحظنا توفر كميات جيدة من الدواجن سواء لدى النتافات أو الدواجن الظازجة المذبوحة  كما وكانت وزارة الاصناعة والتجارة والتموين قد وضعت سقوف سعرية قبل نحو 40 يوما بحيث حددت سعر الدجاج المذبوح بدينارين ودجاج النتافات بسعر 1.65 .

وأوضح ان تم خلال اجتماع اليوم التوافق بين وزارة الزراعة وكبار المنتجين والإتحاد النوعي ان يكون هنالك التزام بسعر البيع بالجملة للدجاج المذبوح والطازج ليكون بمبلغ دينار   وثمانين قرشا لمدة اسبوع وان يتم ضخ ما بين 400 الى 500 طن من الدجاج المجمد بسعر جملة مقداره دينار ونصف وان تلتزم النتافات  ببيع الدجاج  الحي بسعر دينار وخمسة وستين قرشا مؤكدا  ان الاتحاد على تواصل مستمر مع وزارة الزراعة بتشاركية وتواصل تام .

وكانت جميعة حماية المستهلك وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي دعوا الى مقاطعة شراء  الدواجن لمدة ثلاثة ايام احتجاجا على ارتفاع اسعارها .