Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

بالفيديو … الدغمي يتساءل في كلمة كتلة الشعب النيابية … أي شراكة يتم الحديث عنها

أين مفهوم الدولة قانونيا وأخلاقيا والساحة مقسمة كولاء بين سفارات وغاز مسال ونفط

صراحة الاردنية
نواب واعيان
11 يناير 2021
البنك التجاري الأردني
111 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال النائب عبدالكريم الدغمي إن الشراكة ليست موجودة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في الدستور، فلكل سلطة مهام واختصاص مختلفة عن الأخرى.

البنك الأهلي الأردني

وأضاف في كلمة كتلة الشعب خلال مناقشة البيان الوزاري لحكومة الدكتور بشر الخصاونة الاثنين، أن هناك مبدأ التعاون بين السلطات والذي لا يصل إلى حد الشراكة، راجيا لعدم ممارسة الهيلمان على مجلس النواب، مؤكداً أن مجلس النواب يستطيع حجب الثقة عن الحكومة واحالة الوزراء للادعاء العام، فأي شراكة يتم الحديث عنها، فهل يقوم مجلس الوزراء بتقديم جدول أعماله ليشارك مجلس النواب اجتماعاته.

وقال  إن الأردن يختصر الآن وأخطر ما في الأوطان عندما يتم اختصارها برضا مؤسسة عليك أو عدم رضاها، وبمنطق الترويض فنحن لا نروض فالأسود تفقد هيبتها عندما تضرب بالسوط وتصعد على درجات السيرك.

وأضاف أنه ما تعودنا على أن نحابي، ونحتاج للحفاظ على استقلالية المجلس، وقد ولدنا أحرارا وسنحيا كذلك، ولكننا لا نملك في الأردن الآن الا القبور، فالعشب في بلادي حر ولكن العقول ليست حرة، لافتا لوجود مؤسسات تدخل في تفكير الفرد، ولم يشاهد دولة في العالم غير الديكتاتوريات الشمولية تحاول تعليمك كيف تفكر وكيف تتخذ القرار وكيف تصوت، فالمؤسسات ليست مدركة أكثر من شيبي، فاتركونا نسير الظروف كيفما نشاء نؤسس مسارنا وحدنا، فوصفي التل هو من قام بإنشاء المؤسسات وليست هي من قامت بإنشاء وصفي.

أيونك إليكتريك 2020