بالفيديو .. الملك يحسم التأويلات والتكهنات بشأن الانتخابات النيابية

مرقبون يستبعدون موافقة الملك على بقاء المجلس الحالي ليوم الانتخابات

2020-02-25T20:30:48+02:00
2020-02-27T23:22:13+02:00
في الصميم
25 فبراير 2020
7339I - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رد جلالة الملك عبد الله الثاني على التأويلات والتكهنات التي اشغلت الراي العام  بشأن موعد اجراء انتخابات مجلس النواب التاسع عشر بان حسم ما روج له مؤخرا بالتأكيد على ان الانتخابات ستجري في صيف هذا العام .

وقال جلالة الملك عبدالله الثاني إننا مقبلون على استحقاق دستوري يتمثل بإجراء انتخابات نيابية صيف هذا العام، مشددا جلالته على ضرورة تحفيز الجميع وخصوصا الشباب للمشاركة في العملية السياسية.

جاء ذلك خلال اجتماع جلالته اليوم الثلاثاء، مع رؤساء السلطات التنفيذية والتشريعية ونائب رئيس المجلس القضائي، بحضور رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، في إطار اللقاءات الدورية التي تعقد لبحث قضايا الشأن المحلي والإقليمي.

وأكد جلالة الملك، خلال الاجتماع، أهمية التشاركية بين الحكومة والبرلمان للعمل على التشريعات المهمة، والاستمرار بتطوير الجهاز القضائي.

وأشار جلالته إلى أن المطلوب من الجميع دعم وتطبيق الحزم والبرامج الاقتصادية، وبما ينعكس إيجابا وبشكل ملموس على تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

بدورهم، أكد المجتمعون جاهزية مؤسسات الدولة للسير بإجراء الانتخابات النيابية، وتنسيق الجهود بين مختلف المؤسسات.

وحضر الاجتماع رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام.

ويرى مراقبون استحالة موافقة جلالة الملك على ان يبقى المجلس الحالي الى يوم الانتخاب والذي سنعكس سلبا على سلامة الانتخابات حيث من شأن ذلك استغلالهم  بقائهم لتقديم الخدمات بحثا عن الشعبويات وان ذلك ينطبق على وضع الحكومة الحالية فبقاء هذه الحكومة يشي بصور مختلفة الى انها تفضل عودة ذات المجلس الذي لم يقف في وجه القرارات التي لم تكن مرضية للشعب بالتالي يرون بان جلالة الملك سيتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب لجهة حل المجلس الثامن عشر وتشكيل حكومة انتقالية تُشرف على الانتخابات المقبلة

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض