تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

بالفيديو النائب العجارمة للعودات ” افصلني ” ويدعوا لتشكيل يمين اردني متطرف

العودات في الجلسة الصباحية : اللجنة القانونية بدأت التحقيق مع النائب العجارمة

صراحة الاردنية
2021-05-26T18:16:10+03:00
اخبار الاردن
26 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
555 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تجاهل النائب أسامة العجارمة طلب رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات منه الإعتذار  بصريح العبارة من اعضاء المجلس على موقف سابق له اعتبره البعض اساءة للمجلس

جاء ذلك خلال مداخلة للنائب العجارمة حيث قاطعه العودات اكثر من مرة طالبا منه ان يعتذر .

وقال العجارمة في مداخلته التي حاول عدد من النواب التشويش عليه  ”  سلام لكم من الروح، يجوب كلّ أركان هذا الصرح المقدّس، إلى كلّ روح تحت قبة الشعب العظيم، سلام لأرواحكم، معتقة برائحة الشيح والقيصوم، متشحة بعلم الأردن الذي أودّ أن ينتشر في أرجاء المكان، فيليق بهذا الصرح وبكم أن نتزين بالعلم المفدّى.

واضاف اسمحوا لي، الزملاء النواب، أن أقتبس أول حروفي في مداخلتي الجلسة الماضية التي كنت فيها متحفزا كما هو حال كلّ واحد فيكم، مع تأكيدي المستمر على التزامي واحترامي للنظام الداخلي، وما كانت انتفاضتي تلك أقلّ شأنا مما كان في قلوبكم من انتفاضة حرة عزيزة ذات أنفة.
البنك الأهلي الأردني
وقال ولإيماني الصادق بعزة نفوسكم، فإني أدعوكم دعوة أخيكم في الوطن وشريك طموحاتكم وأحلامكم الصادقة بالعمل على الارتقاء بأداء مجلسنا إلى العلياء، العلياء التي طالما ترنو لها نفوس الأردنيين.
واضاف دعوتي لكم مسجاة بدفئ المحبة النقية الطاهرة، دعوة أن نعلن عن انعطافة نيابية حقيقية ذات بوصلة وطنية لا زيغ فيها، ولا يأتيها الباطل أبدا، انعطافة تأتي على شكل ونهج أردني وطني، انعطافة تقودنا نحو يمين أردني نقيّ متطرف بالدفاع عن الوطن وسيادته وحقوق أبناء شعبه، يمين لا ينكفّ أبدا ولا يتردد في ضرب معاقل كلّ من أراد لوطني هدما أو انهيارا، فكيف لمن يدعو لهذه الانعطافة، أن يخرج عن نصّ وأدب الحوار مع الآخر لولا المسوّغ الشرعي، مسوّغ ربّ العزة المعزّ المذلّ، الذي أذهب العقاب.
وختم قائلا أيها الزميلات والزملاء، أبناء الأردن وعشائرها التي أعتز بها جميعها، وأزهوا بها، أنتم هنا أبناء للأردن، ومن هنا تحيتي لكم وللشعب الأردني…ثم ادى التحية
العودات حاول مرة اخرى دفعه للاعتذار بصريح العبارة حيث قال ” واعتذر اسامه .. غير ان النائب العجارمة رد بكلمة واحدة هي … افصلني ”
وكان رئيس المجلس العودات قد قال في مستهل الجلسة الصباحية  ان اللجنة القانونية النيابية، بدأت التحقيق مع النائب اسامة العجارمة حول واقعة حديثه خلال جلسة النواب الاثنين الماضي.
واشار  الى مذكرة خطية نيابية طالبت التحقيق في الفاظ صدرت من النائب العجارمة بحق المجلس واعضائه، حيث تمت احالة الموضوع الى اللجنة القانونية للتحقق ووضع تقريرها امام المجلس لاتخاذ القرار المناسب.