بالفيديو .. الناشط والمحلل الإقتصادي د . القطامين يوجه نقدا شديدا للحكومة

تعتيم اعلامي مبني على فكر الخمسينات والستينات لحكومة الشفافية

2020-08-10T23:56:22+03:00
2020-08-13T09:29:02+03:00
اخبار الاردنفي الصميم
10 أغسطس 2020
thumbnail 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وجه الناشط والمحلل الاقتصادي الدكتور معن القطامين انتقادا شديدا للحكومة على تعاملها مع الأحداث وفرضها قيودا على الأعلام الرسمي والخاص وخاصة الإحتجاجات التي تشهدها مختلف محافظات المملكة .

وقال ان التغيير المفاجىء لتعامل الحكومة مع الأحداث تغيير صادم وغير مفهوم وربما تكون نتيجته غير محسوبة .

واضاف في يوتيوب جديد له بعنوان ( لا خبر …) المصيبة والطامة الكبرى تكمن في التعتيم الاعلامي المبني على فكر الخمسينات والستينات الذي يختصر الاعلام بجريدة وراديو وتلفزيون حكومي .

وقال احتجاجات المعلمين منتشرة في كافة أرجاء المملكة وبأعداد هائلة لم تشهدها المملكة من قبل ..مستذكرا وصف النشطاء لبعض وسائل الاعلام الاردنية بمفردات بوصف قنوات تلفزيونية بـ ” الميرمية والشاورما ” ومتسائلا هل يُعقل ان نصل لمرحلة نتابع فيها اخبارنا على قنوات عربية وعالمية وعلى منصات التواصل الاجتماعي فيما اعلامنا الذي ضُخ فيه الملايين لا يأتي عليها بمجرد الذكر .

وزاد في النقد تعطيل فيديوهات الفيسبوك اثناء الأحداث من قبل وزارة الاقتصاد الرقمي وكأن مهمة هذه الوزارة وواجبها التعتيم الرقمي .

وقال تغول كامل على قطاع الاتصالات لحجب الحقيقة مستدركا ” اليس الأفضل يا حكومة الشفافية ان يوصل الإعلام المعلومة الحقيقية للناس بمهنية وشفافية ويكون في موقع الحدث وبالتالي نقلل من الغموض الذي يترافق مع الأحداث ونقلل من الأنباء غير الصحيحة والاشاعات .

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض