بالفيديو .. ختام سباق سامسونج ماراثون عمان للاطفال

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 7:26 مساءً

صراحة نيوز – اختَتمت اليوم الجمعة النسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمّان في جولته الأولى الخاصة بسباق الأطفال التي أقيمت في حدائق الحسين.

وأقيم السباق بتنظيم من الجمعية الأردنية للماراثونات بالشراكة مع أمانة عمّان الكبرى.

وشهد السباق منافسة ما يفوق عن 2000 طفل ضمن فئة سباق الأطفال الذين تراوحت أعمارهم ما بين 6 وحتى 14 عاما.

وانطلقت فئات السباق المختلفة بحضور نائب أمين عمّان حازم نعيمات وأمين سر الجمعية الأردنية للمارثونات فوزي مسعد ومدير عام الجمعية لينا الكُرد، ودانا دحبور مندوباً عن شركة سامسونج إلكترونكس المشرق العربي، بالإضافة إلى لجنة التحكيم من الإتحاد الأردني لألعاب القوى.

واشتعل مطلع السباق بهتافات وتشجيع الأطفال وذويهم، وامتد مسارهم مسافة 4 كم داخل أسوار حدائق الحسين من مقابل ساحة مهرجان صيف عمّان.

وضم السباق ثلاث فئات، الأولى فئة الأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات، والثانية من 9 إلى 11 سنة، والثالثة من 12 إلى 14 سنة.

وهنأت لينا الكرد الفائزين بالسباق، معربة عن سعادتها بنجاح سباق الأطفال على جميع الأصعدة، سواء من ناحية حجم المشاركة، أو من الناحية التنظيمية. وبينت الأهمية الخاصة التي يمثلها هذا النوع من السباقات الذي يخاطب الأطفال، والذي يلامس حاجتهم لإطلاق عنان طاقتهم وتعويدهم على المثابرة والمنافسة، ما يؤدي إلى زراعة حب التفوق لدى هذه الفئة العمرية.

كما أعربت الكرد عن حماس الجمعية الأردنية للماراثونات لاستقبال الحدث الضخم يوم الجمعة المقبل 12 تشرين الأول، إذ تتجه الأنظار في ذلك اليوم إلى قلب العاصمة الذي يستضيف النسخة العاشرة من ماراثون عمّان، الذي يعدّ من أهم وأكبر الأحداث الرياضية السنوية في المملكة، والذي يشارك فيه أبطال وعداءون أردنيون إلى جانب عددٍ من العدائين المحترفين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الهواة ومحبيّ رياضة الركض.

2018-10-05 2018-10-05
صراحة الاردنية