بالفيديو .. ما قاله أمين عام وزارة المياه بشأن تعيين الروابدة في هيئة مديري مياه اليرموك

امتيازات العضو 400 دينار شهريا واختيارها تم لقدراتها ودعما للقطاع النسوي

2020-07-10T22:50:08+03:00
2020-07-11T22:38:07+03:00
اخبار الاردنفي الصميم
10 يوليو 2020
3555 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حظي قرار تعيين المدير العام السابق للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة عضوا في هيئة مديري شركة مياه اليرموك بتفاعل شديد على منصات التواصل الأجتماعي منتقدين القرار الذي اعتبروه من باب التنفيعات .

وكانت الروابدة قد احيلت الى التقاعد في شهر أذارا من العام 2018 لبلوغها سن التقاعد حيث تدرجت في المؤسسة من موظفة في المراتب الدنيا الى ان اصبحت مديرا عاما لها وتُعتبر من القيادات النسوية التي تميزت طيلة فترة عملها .

ويأتي قرار الهيئة العامة لسلطة المياه التي يرأسها وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود بتعيين الروابدة عضوا في هيئة مديرين مياه اليرموك خلفا لعضو الهيئة المهندس توفيق الحباشنة الذي تولى رئاسة هيئة المديرين لمدة سبع سنوات وتقرر انهاء خدماته .

اذاعة حسني حاورت عبر اتصال هاتفي أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح نائب رئيس الهيئة العامة لسلطة المياه ضمن برنامج #صوتك_حر الذي يقدمه الزميل حسام الغرايبة حيال مبررات ودوافع تعيين الروابدة والتي تشغل حاليا رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء المملكة ممثلة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي فأكد ان اختيارها لم يكن بسبب انها ابنة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة .

وقدم خلال الحوار مجموعة مبررات قرار تعيينها مؤكدا ان لا دوافع شخصية وانما لقدراتها ورغبة في استقطاب قيادية من القطاع النسائي اضافة الى انها من أهل المنطقة ( اربد ) حيث مركز الشركة .

وحيال الإمتيازات المادية التي يحصل عليها العضو قال انها لا تتجاوز مبلغ 400 دينار في الشهر دون ان يُقدم تفصيلات بشأن الإمتيازات التي كان يتقاضها المهندس الحباشنة الذي تولى رئاسة الهيئة لمدة سبع سنوات وفيما اذا كان تعيين الروابدة عضوا في الهيئة مقدمة لتخلف الحباشنة في رئاسة هيئة المديريين

يشار الى ان شركة مياه اليرموك وجهت مؤخرا انذارات لنحو 1200 موظفا يعملون في الشركة بانه تقرر انهاء خدماتهم وذلك بحسب ما ذكره مقدم البرنامج الزميل حسام الغرايبة .

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض