تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

بالفيديو .. ما قاله الوزير عوجان للفايز خلال لقائه فعاليات معان
ساستنا هم سبب المديونية والعجز والفساد

معان تتربع على عرش من الموارد والثروات وعلى عرش البطالة والفقر وهذا عجيب

صراحة الاردنية
2021-06-08T15:27:44+03:00
اخبار الاردنفي الصميم
7 يونيو 2021
البنك التجاري الأردني
811 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الثقافة الأسبق الدكتور بركات عوجان ان الوطن يمر الان بتحديات عميقة جدا ويتطلب منا قدر كافي من الشجاعة .

واضاف ” ليس مقبولا ان نكون في موقع المتفرج ولا بد لنا ان نتحرك بصورة تتناغم مع الدولة ” .

جاء ذلك في مداخلة له خلال لقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اليوم الإثنين مع فعاليات تُمثل محافظتي معان والعقبة ضمن المبادرة التي اطلقها الفايز بصفته الشخصية للتحاور مع مختلف الفعاليات الوطنية على مستوى المملكة لبلورة افكار ومقترحات تسهم في تطوير التشريعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والذي يأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك .

البنك الأهلي الأردني

واضاف عوجان نعتبر هذه الجلسة  انطلاقة وطنية جادة رغم انها جائت متأخرة الى حد ما لكن اشد العقارب خطورة عقارب الساعة اذا مرت بدون عمل مؤملا ان تكون هذه اللقاءات بمثابة مراجعة وطنية سليمة .

وقال اننا في الإردن نرتكز على ثلاثية الانتماء للوطن والالتفاف حول العرش الهاشمي والمحافظة على أمن الوطن وبقاء جبهته الداخلية متماسكة وتفعيل احكام الدستور وسيادة القانون في اشارة الى اهمية الالتزام بالدستور والمحافظة على النسيج الوطني وأمن واستقرار الأردن الذي هو مسؤولية جميع الأردنيين .

وبخصوص محافظة معان قال الدكتور عوجان أنها  تتربع على عرش من الموارد والثروات العديدة والكبيرة غير المستغلة وتتربع  في نفس الوقت على عرش البطالة والفقر وهذا أمر عجيب .

واضاف مستدركا وطالما لدينا هذا الكم الكبير من الموارد لا يمكن ان يُقبل ان يكون هذا الحجم الكبير والمتنامي من الفقر والبطالة .

ولفت في ختام مداخلته الى ان هناك مزاج عام عند الأردنيين ان سبب المشاكل والقضايا التي نعاني منها  هم الساسة الاردنيين وانهم سبب المديونية والعجز والفساد الإداري والترهل مؤكدا ان جزءا منه حقيقي  وان المسؤولين في واد والشعب في واد أخر