بالفيديو … مواطنون محجور عليهم بفندق جراند حياة عمان رغما عنهم

الدكتورة السائح : تداعيات اصابة عاملين بالفندق فرضت اجراءات بحسب البروتوكول الصحي

صراحة الاردنية
2020-09-03T14:22:46+03:00
اخبار الاردن
3 سبتمبر 2020
118805359 3294251333998576 8589194894533746351 o - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – أكد مواطنون اردنييون كانوا قد تم حجرهم في فندق جراند حياة عمان قبل نحو 14 يوما انهم ابلغوا بانه تقرر تمديد مدة الحجر اربعة عشر يوما دون مبرر .
وبحسب المواطن محسن القوقا انه وعندما حجز للحضور الى عمان ووافق على شروط الحجر كان قد عمل فحوصات طبية له ولزوجته وتاكد له عدم اصابتهما فحضروا وتم انزالهم في الفندق ومن المفترض ان مدة حجرهم انتهت وبامكانهم المغادرة الى منازلهم .
واضاف قبل يومين أُبلغنا بحصول اصابات بين العاملين في الفندق وتم عزلهم وتحويلهم الى مستشفى حمزة فيما تم اجراء فحوصات للنزلاء وكانت النتيجة سلبية غير ان القرار كما تم ابلاغهم بانه تقرر تمديد الحجر اربعة عشر يوما .
واستغرب القوقا هذا الإجراء الذي لا ينسجم مع الواقع ويبدو ان الهدف منه افادة الفنادق ماليا والتي يجب ان تتحمل الكلف المالية الجديدة نتيجة التمديد .
وقال قدمت عدة اقتراحات اما ان يتم نقلنا الى فندق أخر أو تحويلنا الى مستشفى حمزة أو السماح لنا بالمغادرة الى منازلنا مع التزامنا بالحجر المنزل ووضع اسوارة المراقبة وتقديم ما يطلبون من ضمانات .
واضاف لكنهم لم يوافقوا على اي من الاقتراحات وأبلغوني اليوم انهم بصدد اجراء فحص أخر وانهم يتوقعون الموافقة بالأفراج عنا يوم الأحد المقبل أو يوم الأثنين
من جهتنا تواصلنا مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة الذي وعد بالتواصل مع وزير الصحة لمعالجة الأمر

واستغرب احد المواطنين ما جرى مع زوجته بعد ان ظهرت نتيجة الفحص سلبية وقال ” لبسوها السواره على أساس ثاني يوم مروحه على بيتها وتتفاجئ بتمديد الحجر ١٤ يوم طب شو ذنبها ؟ “

ثم تواصلنا مع مديرة الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح التي أوضحت ان اصابة نحو  23 شخصا من العاملين في الفندق فرض عليهم وفق البروتوكول  الصحي المعمول به الى اتباع اجراءات للتأكد من سلامة النزلاء قبل السماح لهم بالمغادرة وقد يستدعي الأمر تمديد اقامتهم لمدة اسبوع يتم خلاله اجراء فحصوصات للتأكد من سلامتهم