بالفيديو والصور ..اندلاع حرائق بعدة مناطق في اسرائيل

صراحة الاردنية
2020-10-09T22:39:22+03:00
عربي ودولي
9 أكتوبر 2020
222 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اندلعت عدة حرائق الجمعة، في مناطق متفرقة في أنحاء إسرائيل. 

وفي منطقة مفتوحة شمالي القدس، اندلع حريق في الأشجار والنباتات، وامتد باتجاه قرية أورانيم، وتم إخلاء حوالي 500 عائلة من البلدة، واشتعلت النيران في عدد من المنازل وألحقت بها أضرار. ويوجد 10 أطقم إطفاء كبيرة في الموقع، تساعدهم طائرات هيئة الإطفاء والإنقاذ. ولم تتم السيطرة على الحريق حتى الآن، حيث يستمر رجال الإطفاء في مكافحة ألسنة اللهب، التي تشتد بسبب الظروف الجوية. وقال أحد السكان “نغلق الغاز والكهرباء في البيت، ونلوذ بالفرار، تاركين كل شيء وراءنا”.

أما في الجليل (شمال) فقد أخلي حل ماليبو في مدينة نوف هغليل، إلى فندق ومركز جماهيري في المدينة، بسبب حريق اندلع في غابة تشرشل، ووصل إلى منازل الحي. وأصيب اثنان من السكان جراء استنشاق دخان. وفي الضفة الغربية، أخليت مستوطنتي ميفو دوتان ومعوز تسفي بسبب حريق آخر. 

كما اندلع حريق كبير في بلدة أم القطف العربية في منطقة وادي عارة شمال تل أبيب، وأجلت الشرطة نحو 150 ساكنا من منازلهم، وتم السيطرة على الحريق. وانتشرت في المنطقة 13 طاقم إطفاء، تساندها طائرتان لحماية المنازل لمنع انتشار النيران إلى هناك، وطواقم من السلطات الإسرائيلية الأخرى. وقال قائد لواء الساحل في الشرطة الإسرائيلية حيزي ليفي، في حديث إذاعي إن “مصدر الحريق هو فعل فاعل”، مشيرا إلى أن هناك عشرات الحرائق في جميع أنحاء إسرائيل. وأغلقت عدة طرق رئيسية في مناطق الحرائق، أمام حركة المرور. 

bP6MZV2P - صراحة نيوز - SarahaNewsEj5SL9rXsAAppbZ - صراحة نيوز - SarahaNewsEj5SL kWkAEYkwj - صراحة نيوز - SarahaNewsEj5SL oXkAAKOmh - صراحة نيوز - SarahaNews