بالفيديو والصور .. الجمعية الاردنية للعناية بالاسرة تحتفل بذكرى ميلاد الملك الباني

2019-12-06T12:57:26+02:00
2019-12-06T16:23:25+02:00
اخبار الاردن
6 ديسمبر 2019
78180595 10156411124331046 6891260586751950848 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

احيت الجمعية الاردنية للعناية بالأسرة  ذكرى ميلاد الملك الباني المغفور له بإذن الله الحسين بن طلال طيب الله ثراه في ندوة خاصة اقامتها  يوم امس الخميس في فندق العامر بعنوان ” ويستمر الهاشميون في العطاء ”

وتحدث خلال الندوة كل من العين سابقا الفريق الركن المتقاعد  عواد المساعيد قائد الحرس الملكي في عهد المرحوم بإذن الله الملك الحسين بن طلال والطبيب الخاص لجلالته العين الطبيب يوسف القسوس  والعين سابقا حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين والذين سردوا العديد من المواقف والاحداث التي عاشوها خلال عملهم في عهد المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه

وفي بداية الندوة تحدث رئيس الجمعية الوزير السابق الدكتور بركات عوجان مستذكرا المسيرة الطيبة والمواقف الانسانية والرجولة والعطاء للحسين الراحل ومؤكدا على اهمية احياء ذكرى ميلاده  لتعرف الأجيال قصة بناء الاردن الحديث بفضل حكمة وحنكة المغفور له الذي جعل الاردن وبالرغم من شح الموارد  والامكانيات دولة يشار اليها بالبنان وحاضرة على المستوى الدولي .

واكد متحدثون فخرهم واعتزازهم بدور الهاشميين ونهجهم الفاعل والمعتدل التاريخي في الحفاظ على القومية العربية وتضحياتهم لأجل الوطن وقضايا الأمة.

وثمنوا دور جلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه سلطاته الدستورية والتزامه بنهج اجداده الهاشميين والسير على خطاهم بالدفاع عن مصالح الامة وقضاياها العادلة واستشراف المستقبل الافضل لأجيالها واستلهام ايمان جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال العميق بقدرة الاردن على الانجاز ومواجهة التحديات ومواصلة مسيرة البناء والعطاء وصولا الى مستقبل أمن ومستقر.

وتحدثوا خلال الندوة  عن مناقب الهاشميين ومواقفهم المشرفة التي لا تزال مثار فخر واعتزاز بسجل البطولة والفداء كالثورة العربية الكبرى بقيادة الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه وجلالة المغفور له بإذن الله الملك المؤسس عبدالله بن الحسين الذي وهب دمه فداءً لتراب القدس.

واستذكر الطبيب الخاص لجلالة الملك المغفور له الحسين بن طلال، اللواء الطبيب المتقاعد يوسف القسوس الجانب والوجه الانساني للراحل العظيم وتواضعه في التعامل مع من حوله وشعبه وحتى في مراحل مرضه وقد كان جلالته يعاني من عدم انتظام نبضات القلب، وقال عندما كنت اقدم له الرعاية الطبية اللازمة كان يصر علي ان اعامله كمريض عادي وليس كملك.

وتحدث القسوس عن انسانية الملك الراحل عندما قدم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات زائرا للأردن وكانت تبدو عليه علامات المرض، حيث هاتفه الملك الحسين وطلب اليه الكشف الطبي عليه وتقديم اللازم، وتوجه بعدها جلالته إلى المدينة الطبية، للاطمئنان عليه.

وقال الفريق الركن المتقاعد العين الأسبق عواد المساعيد، ان جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه تمكن وبجهود الاردنيين الشرفاء وانتمائهم لوطنهم وقيادتهم من نهضة الاردن وبناء المستقبل المشرق والواعد لأجياله.

واشار الى أن جلالة الملك الحسين ، اعد جلالة الملك عبد الله الثاني لتولي المسؤولية من خلال الخدمة العسكرية وتكليفه بمهام داخلية وخارجية، مستعرضا عددا من القصص ومشاهداته الحية لإنسانية للراحل الملك الحسين طيب الله ثراه .

وقال الحاج حمدي الطباع، ان سلالة الهاشميين تحتفظ بنسبها الشريف بال البيت واصولها العربية العدنانية العريقة والتي لم تشهد سلالة اخرى بالتاريخ احتفاظا بهذا الامتداد التاريخي العريق، مشيرا الى مركزهم الديني وخدمتهم ورعايتهم للمقدسات فكانت سلالة عريقة وصاحبة مشورة واصلاح ونهج فداء وتضحية لخدمة الاسلام ودعوته الطيبة والطاهرة.

واشار الى انه ومنذ تولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية وهو ملتزم بنهج الهاشميين وخطاهم بالدفاع عن قضايا الامة والدفاع عن الوطن وتعزيز مسيرة البناء والانجاز والعطاء والعمل الدؤوب لإيجاد حل عادل ودائم وشامل للصراع العربي الاسرائيلي والعمل على تحقيق المزيد من مأسسة الديمقراطية والتعددية السياسية وتجذيرها.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض