Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

بالفيديو والصور .. وقفة احتجاجية بالعقبة ” للمتدربين من حملة الدبلوم ” امام المجمع الصناعي للفوسفات

عدد المقبولين في برنامج التدريب بلغ 215 متدرباً

صراحة الاردنية
2021-01-27T10:15:37+02:00
اخبار الاردن
27 يناير 2021
البنك التجاري الأردني

143369551 3698014253622280 6302887089789691248 o - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – بدأ صباح اليوم حملة الدبلوم المتدربين في لدى المجمع الصناعي لشركة الفوسفات الاردنية في العقبة بتنفيذ وقفة احتجاجية امام المجمع الصناعي احتجاجا على اجراءات اتخذتها الشركة تتعلق بعقودهم التدريبية والتي قالوا انها مجحفة بحقهم .

وكانت شركة الفوسفات الاردنية قالت في مطلع العام الحالي  ان برنامج التدريب لحملة الدبلوم ضمن تخصصات، الهندسات الكيماوية، و الميكانيكية، و الكهربائية، والتحكم والسلامة العامة والبيئة، سيتم بالتعاون مع وزارة العمل التي بدورها نسبت أسماء المتقدمين للتدريب.

البنك الأهلي الأردني

وأضافت في بيان الله في ذلك الوقت ان الأسماء التي تم تنسيبها اختيرت بكل مهنية وموضوعية من قبل لجنة مشكلة من وزارة العمل وشركة مناجم الفوسفات الأردنية، مؤكدة أنها لم تقبل اي ترشيح فردي من قبل أي جهة خارج وزارة العمل.

و بينت الشركة أن عدد المقبولين في برنامج التدريب بلغ 215 متدرباً، سيتم إخضاعهم لبرامج تدريبية مكثفة لمدة ثلاث سنوات، بهدف رفد كوادر الشركة بالكفاءات والكوادر المؤهلة المطلوبة، و ذلك بعد تقييم أداء المتدربين واختيار المناسب منهم للعمل في الشركة.

ووجه المحتجون من موقع احتجاجهم الرسالة التالية .

وجهوها للمعنيين انهم تفاجأوا بالطلب منهم التوقيع على عقود جديدة اقل ما يقال عنها انها مجحفة ومخيبة للآمال التي كانوا يتطلعون اليها مؤملين من ادارة الشركة ووزارة العمل انصافهم .

نص الرسالة  أسعد الله مساءكم اصحاب السعادة والعطوفة الأكارم :

نحن متدربي شركة مناجم الفوسفات الأردنية من حملة شهادات الدبلوم بالإضافة للمستأجربن الذين تحولت عقودهم لعقود تدريبية.
تحية طيبة وبعد :
مختصر ما يحدث معنا في هذه الشركة انه بتاريخ ١٩-١-٢٠٢٠ تم بدء التحاقنا ببرنامج تدريب بقصد التوظيف،وتفاجأنا بصدور عقد أقل ما يقال عنه مجحف ومخيب للآمال التي كان الجميع يتطلع لها.
بعد فترة وجيزة من التدريب النظري تم توزيعنا على كافة المصانع لتغطية النقص الحاصل في الكادر وتم تدريبنا عملياً لفترة أسبوعين تقريباً ومن ثم تم تبليغنا بالرجوع إلى منازلنا بتاريخ ١٤-٣-٢٠٢٠ وذلك بناءاً على بداية تفشي وباء كورونا.
وتفاجأنا بأن الشركة أوقفتنا عن العمل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر بدون إعطائنا أي مقابل مادي وبعد الإلحاح والإصرار المستمر من المتدربين تم إرجاعنا بتاريخ ١-٧-٢٠٢٠ وتوزيعنا على المصانع وإستلام مهام وظيفية ليس بينها وبين مهام الموظف أي إختلاف وبالإضافة إلى ذلك كنا نقوم بتغطية الدوام بواقع ١٢ ساعة وأكثر لبعض متدربي الصيانة ومما أدى إلى الإعتماد الكبير علينا في سير العملية الأنتاجية وأصبح من الصعب علينا حتى أخذ إجازة ليوم واحد .
مع إقتراب نهاية العقد تم تقييمنا من قبل رؤساء الأقسام وحصل الأغلب منّا على تقدير “جيد جداً” لجهودنا المبذولة في العمل وكنا نتأمل خيراً من الشركة أن تنصفنا بعقد عمل أو على الأقل عقد تدريب بامتيازات أفضل ولكن تفاجأنا اليوم بصدور العقود الجديدة التي تحتوي على نفس البنود باستثناء اجازات اصدرتها لنا وزارة العمل.
نطلب منكم أصحاب السعادة والعطوفة إعطائنا عقود عمل تنصف الجهود التي بذلناها ومما فيها من تحفيز لنا على استمرار العمل بجد دون الشعور بالاستغلال والظلم والإجحاف الذي تجسد في بنود العقد.
شاكرين لكم تعاونكم ووقوفكم بجانبنا
وفقكم الله لخدمة هذا الوطن
متدربي المجمع الصناعي
أيونك إليكتريك 2020