Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

بالفيديو ..وقفة احتجاجية امام نقابة الصحفيين ( على حكومة الخصاونة الإفراج فورا عن الصحفي حداد )

ما يحاك لصياغة وصناعة اجواء الهدف منها التخويف والترهيب ووضع الأسرة الصحفية في مكان محايد

صراحة الاردنية
2020-12-26T15:48:01+02:00
اخبار الاردن
26 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني
565 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفذ عدد كبير من صحفيو الأردن  وقفة احتجاجية اليوم السبت امام نقابة الصحفيين ، وذلك احتجاجا على توقيف الزميل الصحفي جمال حداد، ورفضا لحبس الصحفيين.

البنك الأهلي الأردني

وشارك عدد من النواب والنشطاء  السياسين الصحفيين وفقتهم نصرة للصحافة والصحفيين ودفاعا عن حرية التعبير.

وطالب المتحدثون حكومة بشر الخصاونة بالإفراج 

فورا عن الصحفي جمال حداد الذي تم توقيفه أول امس بقضية مطبوعات ونشر وفقا لقانون الإرهاب 

وقال النائب الصحفي عمر العياصرة  ” نحن في مجلس النواب اتصلنا بمعظم زملائنا لوقف ما وصفه بالعبث السياسي الذي تقوم به الحكومة .” 

واضاف ان ”  الزميل حداد لم يخطىء ولم يقترف جريمة فاسئلته وجيهة ويجب ان تترجم الى اسئلة نيابية نطرحها على الحكومة لكن على ما يبدو انه يحاك في الأمر صياغة وصناعة اجواء الهدف منها التخويف والترهيب ووضع الأسرة الصحفية في مكان محايد ربما لقادم الأيام ”  .

واضاف ” هنالك اشكاليات في القانون واشكاليات في التوقيف دعونا نتفق ونعتقد ان هذه اللحظة هي لحظة النضال ضد التوقيف ولحظة النضال ضد قانون منع الجريمة وضد قانون الجرائم الالكترونية وقانون الإرهاب ” .

وقال ” النيابة تشرع لكن انتم اقوى منا انتم السلطة الرابعة الإجرائية على الأرض اذا تكاتفتم وتساندتم ووقفت مع بعضكم  البعض ستجدون انفاسا في النيابة تدعمكم لأنكم اقوى .. اصحاب قضية .. والنضال يجب ان يستمر ضد مجموعة التشريعات السيئة “.

كما تحدث النائب الصحفي ينال فريحات وقال ” سنحشد مع زملائنا لكي نقف وقفة واحدة مع الجسم الصحفي والأسرة الإعلامية ” .

وقال ” بالأمس كان تحرك الزملاء الاعلاميين مع النواب تحركا مثمرا ورائعا وهذه الوقفة يجب ان نستثمرها لتكون نقطة بداية ليس  فقط لجمال الذي سنطالب بان يتم الافراج عنه الليلة قبل الغد “

واضاف ” جميع الزملاء الإعلاميين محكوم علينا بالتوقيف مع وقف التنفيذ والتنفيذ عندما تكتب المادة الصحفية وتؤدي رسالتك الإعلامية جميعكم محكوم عليكم بالتوقيف مع وقف التنفيذ والتنفيذ سيكون قريبا ان سكتنا على توقيف جمال “.

وقد امهل المحتجين الحكومة لغاية الساعة العاشرة صباحا من يوم  غد الأحد أو التصعيد من خلال اجراءات سيعلنون عنها غداً من ضمنها سلسة بشرية أمام رئاسة الوزراء

تصوير جمال عليان 

أيونك إليكتريك 2020