بالفيديو .. وما زال الغموض يكتنف سرقة الكهرباء وبشناق “المحول الواحد يكفي لتغذية حي كامل في عمان”

صراحة نيوز – قال مدير عام شركة الكهرباء الاردنية المهندس مروان بشناق ان الشركة لم تحصر حتى الان كمية السرقة التي حصلت من قبل القائمين على ادارة مزرعة الحلابات

واضاف بشناق  خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي بثه التلفزيون الاردني اليوم الجمعة في رده على اسئلة مقدمة البرنامج الزميلة عبير الزبن انه وحين دخلت الفرق الفنية والضابطة العدلية الى داخل المزرعة وجدوا احد الاشخاص وهو يحاول فك الخطوط وبالتالي صار في تأخير في دخولهم حال دون معرفة عدد المنشآت التي كانت مشبوكة على خطوط الكهرباء .

وحيال تقديرات الاستهلاك قال م . بشناق حين يتم استخدام محولين قدرة الواحد 1000 KVA ما يعني ان هناك استعمال للكهرباء بمعدل 1700 كيلو وط لافتا الى ان المحول الواحد قادر على تغذية حي كبير في عمان .

وبين مدير عام شركة الكهرباء الاردنية في حديثه ان احد المحولات الذي ضبط داخل المزرعة يعود لسلطة المياه وآخر لشركة الكهرباء الاردنية فيما الكوابل التي استخدمت تم شراؤها من السوق المحلي وان الشركة لا تعلم حتى الآن هوية السارق وقمنا بتشكيل لجنة لتقدير المبالغ التي تترتب على المزرعة نتيجةالاستجرار غير القانوني .

اللافت في المقابلة ان مدير عام الشركة لم يشرح كيفية تنفيذ التمديدات التي بلغ طولها 3 كيلومترات وكلفت 300 الف دينار والمتطلبات الفنية لتنفيذ ذلك والذي بحسب خبراء من الصعب ان يتم تنفذها دون تنسيق مع الأقسام الفنية في الشركة لضمان السلامة العامة وعدم التأثير على المناطق التي يتم تزويدها بالكهرباء من نقظة الوصل فيما رأي مواطنون ان الاسئلة التي وجهتها مقدمة البرنامج لم تكن كافية لأماطة اللثام عن الغموض والذي ما زال يكتنف العملية .



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-10-07
صراحة الاردنية