بالوثائق .. تناقضات بين تعين رئيس هيئة مديرين لشركة مياه اليرموك ولشركة مياه العقبة

احالة  نائب امين عام سلطة المياه الى التقاعد بناء على طلبه وتعينه رئيسا لهيئة مديري مياه العقبة

صراحة الاردنية
2020-07-22T09:17:47+03:00
اخبار الاردنفي الصميم
21 يوليو 2020

مياه العقبة - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وافق وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود يوم أمس على احالة نائب أمين عام سلطة المياه  فراس عبد اللطيف عليان العزام  على التقاعد بناء على طلبه .

الملفت ان قرارا اصدره الوزير قبل نحو اسبوع بتعين العزام رئيسا لهيئة مديري شركة مياه العقبة / مستشارا للوزير  لشؤون قطاع المياه مستندا على قرار لمجلس ادارة السلطة في تناقض واضح مع اجراء مماثل  تم قبل ايام يتعلق  بتعين المدير العام السابق للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة رئيسا لهيئة المديرين في شركة مياه اليرموك .

 
فبالنسبة لتعين الروابدة لم يكن لمجلس ادارة السلطة ولا الوزير أي علاقة وانما الذي قرر هو مجلس هيئة المديرين للشركة عن طريق الانتخاب حيث حصلت الروابدة على ستة اصوات وحصل منافس لها من اعضاء المجلس على صوت واحد .
 
الملفت ايضا ان تعين العزام رئيسا لشركة لهيئة مديري مياه العقبة لم يستند على اعتبار انه من ابناء المنطقة كما جاء في تبرير لأمين عام الوزارة المهندس علي صبح خلال حديث له على اذاعة حسنى حيث قدم من ضمن تبريرات ان تعين الروابدة بكونها من مدينة اربد فيما العزام ليس من ابناء العقبة أو سكانها .
 
المعلومات المتوفرة بخصوص راتب رئيس هيئة المديرين يبلغ 3000 ثلاثة آلاف دينار شهريا حال كان متفرغا مع بدل سيارة  500 خمسمئة دينار وفي حال عدم تفرغه يكون الراتب 1500 الف وخمسمئة دينار .
444 2 - صراحة نيوز - SarahaNews555 4 - صراحة نيوز - SarahaNews