تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

بايدن: من حق الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء العيش بكرامة وأمن

صراحة الاردنية
عربي ودولي
14 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
609ec1baef41c - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، أنه سيتواصل مع الفلسطينيين والإسرائيليين والشركاء في المنطقة للوصول لتهدئة دائمة. 

وحسب «العربية»، قال بايدن: الصراع سيتسبب في أضرار نفسية لأطفال فلسطين وإسرائيل، وسوف نتواصل مع الطرفين والشركاء في المنطقة للوصول إلى هدنة دائمة.

وأضاف بايدن: من حق الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء العيش بكرامة وأمن.

من ناحيته، قال رئيس الأركان الإسرائيلي: دمرنا معظم قدرات حماس الصاروخية. فيما أكدت  مصادر أمنية، اليوم الجمعة، قرب انتهاء الحملة العسكرية على غزة، بحسب “قناة 12” الإسرائيلية.

البنك الأهلي الأردني

ووفق «العربية»، يأتي هذا فيما أكد البيت الأبيض، أنه يهدف لخفض التصعيد والوصول إلى تهدئة دائمة في غزة، قائلاً: «تركيزنا ينصب الآن على استخدام علاقاتنا في المنطقة لحل الأزمة بين إسرائيل وحماس»، مشيرًا إلى أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها.

وتزامنت تصريحات البيت الأبيض مع تأكيد مصادر أمنية قرب انتهاء الحملة العسكرية على غزة.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن أمس الخميس، إجراء اتصالات مع السعودية ومصر لخفض التصعيد في غزة، قائلاً للصحفيين في البيت الأبيض، إنه يتوقع إجراء مزيد من المحادثات مع قادة المنطقة.

بدورها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، «هدفنا خفض التصعيد، ونحن على اتصال مع حلفائنا بالمنطقة، والجانبين الإسرائيلي و الفلسطيني».

وتابعت «هجمات حماس الصاروخية على المناطق السكنية الإسرائيلية ليست دفاعا عن النفس»، لافتة إلى أن «دولا عربية يمكنها أن تلعب دوراً في تهدئة العنف في القدس وغزة».

جاء ذلك، مع دخول العنف يومه الخامس، بين غزة وإسرائيل، وارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 122 فردًا و900 جريح.