بايدن يهنئ الفائزين بجائزة نوبل للسلام هذا العام

 

صراحة نيوز -هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن الفائزين بجائزة نوبل للسلام لهذا العام الفلبينية ماريا ريسا والروسي ديميتري موراتوف، وقال بايدن، في بيان أصدره البيت الأبيض، إن هذين الفائزين استحقا هذا التكريم عن جدارة.

شاهد أيضا

وأشار إلى أن ريسا وموراتوف، ومثل كل الصحفيين حول العالم، قاما باقتفاء الحقائق بلا خوف ولا كلل، كما عملا على التصدي لسوء استغلال السلطة وكشفا عمليات الفساد والمطالبة بالشفافية، وصمما على تأسيس إعلام مستقل والدفاع عنه ضد القوى التي تسعى إلى إسكاته، وكانا ملتزمين بالمبادئ الأساسية للصحافة الحرة وهي التي لا غنى عنها للديمقراطية الصحية.

وتابع أنهما بسبب ذلك واجها تهديدات ومضايقات وترهيبا، كما توفي بعض زملاء موراتوف جراء دفاعهم عن تلك القضايا الهامة.وقال بايدن “إنني أحيي لجنة نوبل لتكريم جهد ريسا وموراتوف الرائع والتركيز على الضغوط المتزايدة على الصحفيين وعلى الصحافة الحرة وعلى حرية التعبير في كافة أنحاء العالم”.

يذكر أن، قدم أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، التهنئة للفلبينية ماريا ريسا، والروسي ديمتري ماراتوف، بعد حصولهما على جائزة نوبل للسلام، لدورهما فى الدفاع عن حقوق الإنسان لعام 2021، لافتًا إلى أن هذا الحدث بمثابة تذكير بأنه لا يمكن لأي مجتمع أن يكون حراً بدون صحفيين.

وقل جوتيريش فى تغريده عبر حسابه الرسمى على موقع “تويتر”، “تهانينا، لماريا ريسا، وديمتري موراتوف، على جائزة نوبل للسلام، هذا الاعتراف هو تذكير بأنه لا يمكن لأي مجتمع أن يكون حراً بدون صحفيين يمكنهم التحقيق في المخالفات وقول الحقيقة للسلطة، حرية الصحافة أمر حيوي من أجل السلام والعدالة وحقوق الإنسان”.

شاهد ايضا

اخر الأخبار

تطبيق CAB Pay
بنك القاهرة عمانتهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية كابيتال بنكالبنك الاردني الكويتيجامعة عمان الأهلية

اخر الأخبار

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist