صور .. بتوجيهات ملكية: العيسوي يتابع مطالب المواطنين في محافظة جرش

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 11:04 مساءً

صراحة نيوز –  بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، تابع أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف حسن العيسوي، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة إلى محافظة جرش مطالب أبناء المحافظة خلال لقائهم جلالة الملك في منزل الوزير والنائب الأسبق مفلح الرحيمي.

وشملت الزيارة تفقد بعض المشاريع والخدمات المقدمة للمواطنين، كما التقى العيسوي مع عدد من ابناء المحافظة لمناقشة القضايا التنموية التي تقدموا بها لجلالة الملك وخاصة في قطاعي الزراعة والسياحة .

وتركزت القضايا التي تم مناقشتها على انشاء صندوق استثماري بتمويل من القطاعين العام والخاص لإقامة مشاريع تنموية في قطاعي الزراعة والسياحة، اضافة الى إيجاد روافع اقتصادية كمنطقة تنموية خاصة تكون قادرة على استقطاب مشاريع تنموية بإعفاءات مميزة تعمل على امتصاص البطالة المتزايدة في المحافظة وتوسعة واعادة تأهيل بعض الطرق الحيوية التي تؤدي إلى المناطق السياحية وابرزها؛ توسعة طريق جرش عجلون وجعلها على مسربين واضاءتها، واعادة توسعة وتأهيل طريق الكتة نحلة دبين وإيجاد طريق بديل لطريق جرش دبين برما خارج منطقة مخيم جرش.

وكان العيسوي تفقد خلال زيارته التي رافقه فيها وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه ومحافظ جرش مأمون اللوزي ورئيس مجلس المحافظة محمود العفيف مبنى نادي شباب مرصع الرياضي ومدرسة المصطبة الثانوية للبنين، حيث اطلع على واقع المدرسة التي كونها تعاني من التشققات وآيلة للسقوط، حيث سيتم إنشاء مبنى جديد للمدرسة.

وشملت الزيارة مبنى نادي المتقاعدين العسكريين الذي يقع شرق مدينة جرش، واستمع الى ايجاز من مهندس المشروع الرائد محمد قديسات من الشركة العربية للمقاولات عن مراحل تنفيذ المشروع، الذي يأتي ضمن مشاريع المبادرات الملكية، مبينا أن المشروع الذي ينفذ بمساحة اجمالية تبلغ 2360 مترا مربعا ويتألف من ثلاث طوابق سيشتمل على جميع الخدمات، وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع حوالي 65 بالمائة.

كما شملت جمعية قفقفا للتنمية الاجتماعية ومدرسة الملك عبد الثاني للتميز والمنجزة بالكامل بمساحة ستة الاف متر مربع بواقع 29 غرفة صفية، مجهزة بكافة المختبرات والملاعب ومسرح وتستوعب نحو 500 طالب وطالبة، بحيث ستبدأ الدراسة فيها مطلع العام الدراسي القادم .

وتفقد العيسوي حديقة الامير الحسين بن عبد الله الثاني في مخيم سوف، وكذلك مبنى تجمع لجان المرأة في جرش وهو في مراحله النهائية حاليا، وشملت الزيارة أيضاً مركز صحي برما الشامل ومدرسة برما الثانوية للبنين

وفي مقابلة صحفية، أشار العيسوي الى ان هذه الجولة التفقدية جاءت بتوجيهات ملكية للاطلاع على المطالب الخدمية والتنموية التي اثارها ابناء المحافظة خلال لقائهم جلالة الملك الاسبوع الماضي، بالإضافة الى تفقد مشاريع المبادرات الملكية التي هي قيد التنفيذ، واضاف انه سيتم المتابعة مع الحكومة بخصوص جميع القضايا والمواقع التي تم زيارتها ومناقشتها للوصول الى حلول تنعكس ايجابيا على ابناء المحافظة والخدمات المقدمة لهم، بما في ذلك الجوانب التنموية التي تم التركيز عليها وبحثها مع المعنيين في اجتماع اليوم.

وأشار وزير الاشغال العامة والاسكان الى ان الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الديوان الملكي الهاشمي بجميع القضايا التي طرحها ابناء المحافظة.

وفيما يتعلق بمطالب المواطنين الخاصة بالطرق النافذة، لفت الى أنه سيتم دراسة هذه الطلبات حسب الامكانيات المالية والأولويات وبالتنسيق مع مجلس المحافظة ضمن الموازنات المخصصة لها، وسيتم إعطاء الأولوية للطرق السياحية وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات للمحافظة.

من جانبه أشار رئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف الى أهمية تنفيذ المشاريع التي تم ادراجها على موازنة المحافظة عام 2018، وذلك للتأكيد على دور مجالس المحافظات مشددا على ضرورة الإسراع في إعداد الدراسات المتعلقة بهذه المشاريع للسير قدما في عملية طرح عطاءاتها والبدء بالتنفيذ.

وحضر اللقاء ممثلو الجهات الرسمية والفعاليات الشعبية.

2018-05-15
صراحة الاردنية