بحث تعزيز العلاقات التجارية الاردنية العمانية

5 أكتوبر 2019

img 20191005 wa0092497965448790395531 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحث رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق مع نائب رئيس البعثة في السفارة العُمانيّة المستشار فيصل بن سلطان الحوسني، آليات الارتقاء بعلاقات البلدين التجارية كونها لا تلبي الطموحات، وأكد الحاج توفيق عمق العلاقات التاريخية بين البلدين على مختلف المستويات والرغبة في الإرتقاء بها لأن أرقام التبادل التجاري لا ترتقي إلى طموح البلدين وخاصة القطاع الخاص الأردني والعُماني، مشددا على ان التكامل العربي وزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية أولوية للغرفة .

ودعا الحاج توفيق لزيادة الإستثمارات العُمانية بالمملكة والصادرات الأردنية الى سلطنة عمان وإعتماد الأردن كمقصد للسياحة العلاجيّة والترفيهيّة إضافة إلى زيادة أعداد الطلبة العُمانيين في الجامعات الأردنية.

بدوره، اشار الحوسني الى ان السفارة ستقوم بترتيب زيارة لوفد إقتصادي عُماني يضم ممثلين عن الغرف التجارية والصناعية ورجال الأعمال العُمانيّن إلى الأردن قبل نهاية العام الحالي لتنظيم لقاء مع نظرائهم من التجاروأصحاب الأعمال الأردنيين.

وبيّن أنه سيتم تنظيم معرض للمنتجات العُمانيّة على هامش الزيارة، إضافة إلى لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والاطلاع على الفرص الاستثمارية في الأردن .

كما وجه الحوسني دعوة لزيارة وفد إقتصادي أردني إلى سلطنة عُمان بداية العام المقبل للاطلاع على الفرص الإستثمارية في سلطنة عُمان والمناطق السياحيّة ودراسة إقامة شراكات مع رجال الأعمال العُمانيين والاطلاع على ما وصلت إليه الصناعة العُمانية من تطوّرخاصة في مجال الصناعات الغذائية.

يذكر ان صادرات المملكة الى سلطنة عمان بلغت خلال العام الماضي 50 مليون دينار مقابل 35 مليون دينار من المستوردات.

وتعتبر المنتجات النباتية والأغذية والمواشي والصناعات الكيماوية والأجهزة الكهربائية أهم الصادرات الاردنية الى سلطنة عمان، فيما تستورد المملكة المنتجات المعدنية والمصنوعات النسيجية والمنتجات الغذائية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض