بحضور نواب الزرقاء ” ابو السكر يطلب دعم الحكومة “

صراحة نيوز – التقى رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر اليوم السبت نواب محافظة الزرقاء في قاعة الشريف الحسين بن علي للتباحث بالمشاكل والمعيقات التي تواجه بلدية الزرقاء .

و حضر اللقاء النواب حمود الزواهره و سعود ابو محفوظ ومحمد الظهراوي و نبيل الشيشاني وعلي الخلايله وحياة المسيمي ورؤساء المجالس المحليه في مناطق البلدية

واستعرض ابو السكر الجانبين المالي والاداري للبلدية موضحا بأن مديونيه بنك تنمية المدن والقرى تقدر بمبلغ 15مليون دينار منها 11 مليون قروض طويلة الامد و 2 مليون حساب مسحوب و 2 مليون حساب مكشوف مطالبا نواب الزرقاء بالوقوف إلى جانب البلدية بالمطالبة بشمول هذا المبلغ بالمبلغ المخصص من قبل أمانة عمان الكبرى لسداد دين البلديات والبالغ مائة مليون دينار.

وبين ابو السكر بان عدد موظفي البلدية ( 4500 ) موظف لافتاً بان البلدية لم تستطع تأمين رواتب الموظفين الا من خلال الاستدانه من بنك تنمية المدن والقرى للشهر السابق .

وطالب ابو السكر مــن نواب الزرقـــاء بتبني ملف الدعم الحكومي المقدم للبلديات مــن عوائد دعم المحروقـات وعوائــد استيفــاء رخص اقتناء المركبــات و وضع اسس ثابته لالية توزيعها بما يضمن حصة البلدية العادله .

واوضح مساعد الرئيس للشؤون الماليه المهندس بسام جرادات ان الية توزيع الدعم الحكومي المقدم للبلديات فيه اجحاف كبير بحق بلديه الزرقاء من ناحية المبالغ التي تورد لصندوق البلديه من هذه العوائد والتي تنخفض قيمتها سنويا بفارق كبير

وطالب جرادات النواب تبني مذكرة نيابيه موجهة لوزير الطاقة للاستفسار عن عدادات الكهرباء يتم فيها ايضاح عن عدد ساعات الكهرباء في مدينة الزرقاء بالاضافة لاعادة النظر بالارتفاع الحاصل بفاتورة الكهرباء الخاصة بانارة الشوارع .

واكد النواب على تبني حل المشاكل العالقة في البلديه واهمها المديونيه حيث سيتم التباحث فيها مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي و وزير الشؤون البلديه المهندس وليد المصري لايجاد حلول مناسبه للتخفيف من مديونيه البلديه كي تتمكن من خدمة المدينة واهلها

2017-09-09 2017-09-09
صراحة الاردنية