برعاية المصري “بدء اجتماعات الاتحاد العربي للنقل البري في عمان ” فيديو

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 8:55 مساءً

صراحة نيوز – بدأت في عمان اليوم اجتماعات الاتحاد العربي للنقل البري في دورته الـ 62 واجتمعات لجمعية العمومية في دورتها الـ 32 برعاية وزير النقل المهندس وليد المصري.

وتناقش الاجتماعات النظر في الطلبات الجديدة المقدمة لعضوية الاتحاد ومناقشة التقرير السنوي للامانة العامة والتي تتضمن انشطة وانجازات العام الفائت.
كما يبحث المجتمعون اقامة مركز تدريب متخصص في قطاع النقل البري بالتعاون مع الحكومة الاردنية على ارض تبرعت بها الاخيره لصالح الاتحاد.

فيديو جلسة الافتتاح

واكد المصري ايلاء الأردن الاهتمام الكبير والمتابعة المستمرة لقطاع النقل والسلامة المرورية، داعيا الى ضرورة الاهتمام الكبير في ايجاد حلول ناجعة لحوادث النقل والحد من الخسائر المادية والبشرية التي اصبحت تؤرق القطاع في هذا الوقت، مشيدا بالدور الذي توليه الحكومة للاتحاد العربي للنقل البري والى دعمها الكامل لجميع انشطة الاتحاد وتقديم قطعة ارض في منطقة حيوية في العاصمة عمان لانشاء مركز تدريب عليها.

وبين المصري توقيع وزارة النقل مع الاتحاد العربي للنقل البري والاتحاد الدولي للنقل على الطرق اتفاقية لانشاء مركز تدريب في مجال النقل البري حيث اوعز رئيس الوزراء بتشكيل مجلس امناء لهذا المركز ودعم وتحقيق جميع اهدافه، مؤكدا حرص الوزارة على متابعة جميع انشطة وفعاليات الامانة العامة ومتابعة مدى تعاظم دورها في المحافل العربية والاقليمية والدولية.

وبين رئيس الاتحاد العربي للنقل البري وزير النقل الاسبق المهندس مالك حداد، ان النقل البري يعتبر من اهم انماط النقل فيما يتعلق بالبضائع ونقل المسافرين ويسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي، مبينا ان الاتحاد حريص على تحقيق جميع اهدافه وزيادة فاعلية عمل الاتحاد ليقوم بدوره في منظومة النقل عربيا.

واشار الى ان الامانة العامة للاتحاد ركزت على تبادل الخبرات في مجال النقل وتعزيز الشراكات مع اتحادات النقل العالمية والقيام بالواجبات لزيادة فاعلية عمل الاتحاد، ورفع كفاءة الاتحاد ليكون له دور وحضور على مستوى العالم، شاكرا رعاية وزارة النقل الاجتماعات والاسهام في تقديم الدعم من الحكومة للاتحاد فيما يصب في تقدم وتعزيز دور الاتحاد.

بدوره، اكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي اهمية اطلاع المشاركين العرب من اعضاء الاتحاد، على الخبرات والتجارب في مجال النقل البري ونقل البضائع في الاردن ، والمشاريع التي قامت بها الهيئة على صعيد التدريب ورفع سوية النقل بكافة انماطه، لافتا ان هذا اللقاء يثري الخبرات والتجارب على صعيد النقل ويبلور تصور شامل للاهداف التي تصب في مصلحة قطاع النقل للدول المشاركة.

ويتضمن جدول اعمال اجتماع الاتحاد، الاطلاع على موافقة الحكومة الأردنية على تخصيص قطعة ارض لاستعمال الاتحاد والاطلاع والموافقة على مذكرة التفاهم المقترح التوصل اليها مع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين واقرار خطة عمل للتعاون مع اتحاد النقل لدول منظمة البحر الاسود ومناقشة التقارير الادارية والمالية وعرض الدراسة البحثية التي اعدتها الامانة العامة حول اقامة مؤتمر ومعرض خاص بالنقل.

2018-05-08
صراحة الاردنية