بدء امتحانات الشامل اليوم

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 1:06 مساءً

أرشيفية

صراحة نيوز – بدأت اليوم السبت الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الشتوية للعام 2017. وتقدم للدورة الحالية 5053 طالبا وطالبة حيث بلغ عدد الطلبة المنتظمين منهم 2068 والمعيدين 2181 والمستنفذ لحقه 514، والناجحون لرفع المعدل 290 طالبا وطالبة.

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) الدكتور عبدالله سرور الزعبي خلال تفقده لقاعات الامتحان في كلية الاميرة عالية الجامعية انه تم لأول مرة في تاريخ الامتحان تزويد جميع مراكز الامتحان بمولدات كهربائية احتياطية تلافيا لحدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي لأي سبب من الأسباب.

واضاف ان جميع المختبرات متصلة مع غرفة المراقبة والتحكم المركزية في وحدة التقييم والامتحانات في مركز الجامعة من خلال كاميرات المراقبة التي تم تركيبها في جميع المختبرات والتي ترصد أي خلل يمكن حدوثه.

وبين الزعبي انه لأول مرة يتم تطوير البرمجة ليتمكن الطالب من إبداء ملاحظاته على اي سؤال من الأسئلة الكترونيا، كما يظهر رقم جلوس الطالب الممتحن كخلفية للشاشة الظاهرة أمامه.

واشاد الطلبة بإجراءات الجامعة ومستوى الأسئلة وسرعة متابعة أي ملاحظة لأي طالب تصل من جميع مراكز الامتحان الشامل والتي يبلغ عددها 16 مركزا تشمل 82 مختبرا تحوي 2500 جهاز حاسوب.

كما تفقد نواب رئيس الجامعة قاعات الامتحان الشامل في مختلف الكليات التي يعقد فيها الامتحان حيث تم لاول مرة ادخال وحدة الرقابة للمساهمة في مراقبة الامتحان.

2017-12-16 2017-12-16
صراحة الاردنية