بدء فعاليات المؤتمر العربي الثامن للقصة الشاعرة

صراحة نيوز – انطلقت في مركز الحسين الثقافي يوم امس الجمعة، فعاليات المؤتمر العربي الثامن للقصة الشاعرة، التي تنظم بالتعاون بين إتحاد الكتاب والادباء الاردنيين واتحاد كتاب مصر بحضور العديد من الكتاب العرب المتختصصين بالأجناس الأدبية الخاصة بالقصة والشعر عموما والقصة الشاعرة موضوع المؤتمر.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور حازم قشوع في كلمة استهل بها الفعاليات : ان التجديد رسالة عرفها العرب على مدار السنوات الماضية وهي كلمة متجددة معبرة عن المعنى الجميل والتي تخاطب العقل وان رسالة التجديد لاتتوقف كرسالة العروبة الحداثية لهذا الجنس الأدبي مقرونة برسالة التنوير والنهضة التي قادتها رسالة الثورة العربية الكبرى، والتي يشهد لها بالاصالة والحداثة والتعددية الفكرية.

ورحب رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين عليان العدوان بالمشاركين في عمان العروبة بلد الامان والامان وعرين الهاشميين موجها دعوة للضيوف من الدول العربية لإحياء أمسيات ثقافية في مقر الاتحاد تقديرا لهم لجهودهم الإبداعية في القصة الشاعرة .

وثمن نصر زيادي جهود مبتكرهذا النوع الادبي الجديد محمد الشحات والذي عمل دائما على اقامة فعاليات المؤتمر المتتالية في سعي دؤوب للتعريف باطياف من الكتابة الابداعية الجديدة التي تنهض بها شخصيات فكرية وادبية لاثراء الساحة الثقافية العربية باحدث التطورات الفكرية والادبية .

وتحدثت الدكتورة ربيحة الرفاعي أمين عام المؤتمر حول قيمة هذا الحدث الثقافي في التعريف على مفهوم القصة الشاعرة في حراك ثقافي نوعي قوامه عدد من الباحثين من الدول العربية والمبدعين الاردنيين من بين كتاب القصة الشاعرة التي ولدت عربيا وليس غربيا خصوصا وان الشعر العربي هو الذي علم الغرب القافية في الشعر.

واشار مبتكر مصطلح القصة الشاعرة الدكتور محمد الشحات الى اهمية عقد فعاليات المؤتمر وانعقاده في رحاب المملكة الأردنية الهاشمية وفي العاصمة عمان حاضنة الادب العربي، مؤكدا على قيمة الوعي بفنون الادب العربي وما ينطوي عليه من مفاهيم انسانية ذات ابعاد جمالية راسخة .

2017-08-19 2017-08-19
صراحة الاردنية