بدأت في عام 2014 بكلفة 3 ملايين دينار ” تعثر اعمال توسعة مستشفى النديم والسبب …

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 12:00 صباحًا

صراحة نيوز – اكد مراجعون ومختصون في مستشفى النديم الحكومي في مأدبا ان معاناة المستشفى بأقسامه المختلفة تفاقمت بسبب تعثر اعمال التوسعة، حيث اصبح بؤرة لانتشار الحشرات من النمل والجراذين خصوصا في قسم الاطفال في المستشفى.

ويقدم المستشفى خدماته لنحو 300 الف مواطن هم سكان محافظة مأدبا والمناطق المجاورة لها مثل ناعور والجيزة والاغوار لقربه منها.

وفي متابعة اجرتها وكالة الأنباء الاردنية قال يوسف سالم أحد مرافقي المرضى  ان النظافة متدنية في غرف المستشفى ،والحشرات كالنمل والجراذين والديدان منتشرة في كل مكان، موضحا انه شكا لكوادر المستشفى من هذا الوضع الا انهم طلبوا منه مكافحتها لكثرتها “رغم اننا في فصل الشتاء”.

وشكا مراجعون بأن مرافق المستشفى واقسامه تعاني من اهمال وتكسير، فيما تعاني اسقف الغرف وحيطانها من التشققات والرطوبة ودخول مياه الامطار من الابواب والنوافذ.

وقالوا ان بعض الاختصاصات الطبية في المستشفى غير متوفرة او يوجد فيها نقص مثل القلب والمسالك البولية والباطنية والاطفال والتخدير.

ولا تزال التوسعة المنتظرة في المستشفى المتعثرة منذ خمس سنوات لم ينته العمل منها.

من جهته، أقر مدير مستشفى النديم الحكومي الدكتور خالد الخرابشة، بهذه المشاهد وبانتشار الحشرات في المستشفى بالرغم من مكافحتها باستمرار، لافتا الى ان هذا الامر يعود بسبب البنية التحتية القديمة للمستشفى الذي انشئ عام 1980، اضافة الى التأخير في اعمال التوسعة في المستشفى.

وزاد ” لا يوجد مهندس مقيم في المستشفى للإشراف على اعمال الصيانة والخدمات اضافة الى وجود العيادات في موقع بعيد عن المستشفى مما يضعف الاشراف على الكوادر الطبية والتمريضية فيه، اضافة الى معاناة المواطنين بالتنقل بين المستشفى والعيادات”.

واشار الى تعطل نظام الاطفاء في المستشفى منذ سنوات ، كما ان كل الاقسام خاصة الاطفال والطوارئ بحاجة الى صيانة. وبين الدكتور الخرابشة انه رغم زيارة وزير الصحة للمستشفى اخيرا لتفقد التوسعة وتوجيهه للخدمات والصيانة في الوزارة لمتابعة التوسعة والاستعجال بها، الا ان أي شيء لم يتحقق لغاية الآن.

وقال ان التوسعة في المستشفى بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع بدأت عام 2014 بكلفة تصل لنحو ثلاثة ملايين دينار لكنها حاليا وصلت الى خمسة ملايين دينار دون ان يتم الانتهاء منها، مؤكدا انه تم مخاطبة ديوان المحاسبة للتحقيق في عملية التوسعة والمبالغ المخصصة لها.

2019-02-14
صراحة الاردنية