برعاية الحباشنة “انطلاق فعاليات منتدى الإبداع الإعلامي الأول بجامعة الزرقاء “

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – عقد في جامعة الزرقاء اليوم الأحد منتدى الإبداع الإعلامي الأول الذي نظمته كلية الصحافة والإعلام في الجامعة، بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الزرقاء معالي المهندس سمير الحباشنة، وعمداء الكليات وطلبة الجامعة.

وقال رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، أن المنتدى يُعد بمثابة محطة مضيئة ومتواصلة من محطات رصد التفوق العلمي المقترن بالعمل والأداء المهني، بهدف تشجيع طلبة كليات وأقسام الصحافة والإعلام في الجامعات الأردنية من مختلف التخصصات على التنافس الحر الشريف، وإثراء حقول المعرفة وصولا إلى التفرّد بالانجاز والتميز والإبداع.

وأشار إلى دعم رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة للأنشطة اللامنهجية التي تعزز قيم المشاركة لدى الطلبة وتعزز طاقاتهم الإبداعية.

وأوضح ان كليات الجامعة دأبت على إطلاق المبادرات العلمية وتنظيم المؤتمرات العلمية والمسابقات العلمية والأكاديمية، تنفيذا لإستراتيجيتها الهادفة إلى تطوير التعليم القائم على التعلم وروح المبادرة وربطها بالواقع ولتكون نبراسا منيرا لطلبتها في إنتاج المعرفة وتعميمها، مقترنة بالابتكار والإبداع الذي يخدم مشروعات التنمية المستدامة لوطننا المعطاء، وإعداد جيل واعٍ لغدٍ واعدٍ مشرق، مستندين في ذلك إلى رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني الداعية إلى الاهتمام بالشباب وطاقاتهم الايجابية لإعلاء الصروح والبنيان.

من جانبه بين عميد كلية الصحافة والإعلام بالجامعة الدكتور محمود شلبية، أن فكرة منتدى الإبداع الإعلامي تهدف لتشجيع الطلبة على تقديم أعمالهم وانجازاتهم المهنية وتحفيز الإبداع في العمل الإعلامي، وتشجيع ثقافة الخيال والتحدي في المضامين والأشكال الإعلامية المميزة لدى طلبة كليات الإعلام في الاردن.

وأضاف أن منتدى الإبداع الإعلامي يهدف إلى حث الطلبة على تقديم الأعمال التي تناسب ميولهم ومهاراتهم، وليكونوا قادرين على تقديم مادة إعلامية تطرح وتعالج الفكرة وتقدم الحلول الممكنة،إضافة الى تسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة، وأهداف وثيقة الأردن الإستراتيجية 2025.

وبينت عضو لجنة التحكيم الدكتورة حنان كسواني ، أن الاعمال تضمنت مصداقية ودقة عاليه من خلال مواضيع تنافس في مختلف الحقول، مشيرة إلى أن هذا المبادرات تسهم في تبادل الأفكار وصقل مواهبهم ومهاراتهم، وإعدادهم للحياة وسوق العمل المحلي والعربي والدولي.

واشتمل المنتدى على إجراء مسابقة إعلامية بمشاركة خمسة وثلاثين عملا من كليات الاعلام في جامعات اليرموك والشرق الأوسط والزرقاء، تغطي محاور المنتدى الرئيسية المتمثلة في : الأعمال الصحفية، والأعمال الإذاعية والتلفزيونية، والإعلام الجديد.

وتضمن الملتقى ، عرض فيديو للأعمال المشاركة، كما قام الدكتور بسام الحلو بتكريم الفائزين والمشاركين في أعمال المنتدى.

وفاز بجوائز منتدى الإبداع الإعلامي الأول عن فئة التحقيق الصحفي كل من : أحمد الحسن من جامعة اليرموك / عن عمله بعنوان (خيام المندل) ، وعلاء الذيب من جامعة الزرقاء / عن عمله بعنوان (مثليون يروون قصصهم ويطالبون المجتمع بتقبلهم)، و إيناس الضامن وفداء الرواش وعريب الدلقموني من جامعة اليرموك / عن عملهما بعنوان (مستشفيات في إربد تنشر المرض عبر نفاياتها الطبية الملقاة في الحاويات.

وفي فئة الأعمال التلفزيونية فاز كل من : أريج النابلسي من جامعة الزرقاء / عن عملها بعنوان (قرية الدعاسيق) ،وأحمد عياش من جامعة الزرقاء / عن عمله بعنوان (عنبر ج كوميدي)ومعتصم سميرات من جامعة الزرقاء / عن عمله بعنوان (النرد) ، وداليا عريقات ويارا زكارنة من جامعة الشرق الأوسط / عن عملهن بعنوان ( (7 Faces

أما في فئة الإعلام الجديد فاز كل من اسلام حماد من جامعة الشرق الأوسط / عن عملها لموقع حوادث اليوم الالكتروني ،وصبحي باكير من جامعة الزرقاء / عن عمله لموقع نادي الصحافة والإعلام الالكتروني.

2018-05-06 2018-05-06
صراحة الاردنية