برنامج شامل لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في جامعة الحسين بن طلال

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – وقّع الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال، والمهندس عدنان الرحال مدير شركة رحال لدنيا السياحة والتجارة، إتفاقية يتم بموجبها إعداد برنامج شامل لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في جامعة الحسين بن طلال، ويضاف له برنامج سياحي يشمل عدة مواقع سياحية مهمة في الأردن.

وجاء ذلك على هامش المعرض الدولي للجامعات (BAKAF)، والذي أقيم في مركز معارض اسطنبول في تركيا.

وبيّن الدكتور نجيب أبو كركي، أن الهدف من هذه الإتفاقية، هو تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ومن خلال ممارسة اللغة العربية بشكل مباشر في المناطق السياحية والتي تتوسطها جامعة الحسين بن طلال، وإطلاع المشاركين في هذا البرنامج على العادات والتقاليد الموجودة في الأردن، وبشكل يثري عملية التعلم.

كما أضاف أبو كركي أن البرنامج ينقسم الى عدة أقسام محددة ببرنامج تعليمي يمتد الى فترات مختلفة، منها اسبوعين، وشهر، وشهرين، وأربعة شهور، يتم فيها تدريس المشاركين اللغة العربية في حرم جامعة الحسين بن طلال، ومن خلال مركز اللغات في الجامعة، ويشمل البرنامج تدريس اللغة العربية في نفس المواقع المختلفة في معان والبتراء والشوبك و رم حسب البرنامج، كما وسيتم انخراط الطلبه في المجتمع المحلي في برامج هادفة و ممتعه ليصار الى الاستفاده الاكبر وممارسة اللغة العربية محادثة وبلهجة أبناء المنطقة.

وأكّد الدكتور أبو كركي أن هدف هذا البرنامج يتخطى تعليم اللغة العربية فقط، بل يذهب الى تعريف المشاركين فيه الى الأهمية الكبرى لجامعة الحسين بن طلال والتي تتوسط أكثر الأماكن السياحية، والتاريخية، والإقتصادية في المنطقة، وإشراكهم ضمن فعاليات مدروسة بالمجتمع المحلي، لتعليم أكثر فعالية، والتعريف بالموروثات الشعبية.

ويأتي إقامة هذا البرنامج ضمن نهج جامعة الحسين بن طلال الإنفتاحي والتقدمي، نحو التنويع في مصادر الدخل والتعريف بأهمية الأردن السياحية، وتسويق الجامعة والمنطقة بشكل عام.

2018-07-07 2018-07-07
صراحة الاردنية