Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

بريطانيا تفتح باب الهجرة اليها امام العمالة الماهرة اعتبارا من بداية 2021

صراحة الاردنية
عربي ودولي
3 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني
إلى بريطانيا. e1502456132405 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت الحكومة البريطانية انه تم واعتبارا من الأول من ديسمبر كانون الثاني 2021 فتح باب التقديم لفيزا العمالة الماهرة الجديدة ما يعني أن اللامعين والماهرين من حول العالم يستطيعون التقديم للعمل في بريطانيا .
وقال بيان للسفارة البريطانية في العاصمة الاردنية عمان تلقت صراحة نيوز نسخة منه انه وبموجب نظام الهجرة المستند إلى النقاط ، سيتم منح نقاط لعرض عمل بمستوى مهارة مناسب ومعرفة باللغة الإنجليزية والحصول على راتب أدنى. سيتم منح تأشيرات العمال المهرة لمن يكسبون نقاطًا كافية.
وسوف تضمن قواعد الهجرة الجديدة أن تتمكن الشركات من توظيف العمالة الماهرة من مختلف دول العالم للتقدم بالاقتصاد وإبقاء بريطانيا في مقدمة الابتكار. كما سيشجع أصحاب العمل على التركيز على التدريب والاستثمار في القوى العاملة في المملكة المتحدة ، وزيادة الإنتاجية وتحسين الفرص للأفراد ، وخاصة أولئك المتأثرين بفيروس كورونا.
وأضاف البيان ان وزيرة الداخلية بريتي باتيل قالت
“وعدت هذه الحكومة بإنهاء حرية الحركة، واستعادة السيطرة على حدودنا وإدخال نظام هجرة جديد قائم على النقاط. اليوم وفينا بهذا الوعد. سيضمن هذا النظام البسيط والفعال والمرن لأصحاب العمل إمكانية توظيف العمالة الماهرة التي يحتاجونها، مع تشجيع أصحاب العمل أيضًا على تدريب القوى العاملة في المملكة المتحدة والاستثمار فيها، نحن نفتح أيضًا طرقًا لأولئك الذين لديهم موهبة استثنائية أو يظهرون طموحًا استثنائيًا في مجالات الهندسة أو العلوم أو التكنولوجيا أو الثقافة.”
وفي ضوء ذلك سيحتاج الأشخاص عادةً إلى أن يتقاضوا رواتب لا تقل عن 25600 جنيه إسترليني سنويًا ما لم يكن “معدل الانتقال” لهذه الوظيفة أعلى.
ويتم تقديم الطلبات عبر الإنترنت ، وكجزء من هذا ، سيحتاج الأشخاص إلى إثبات هويتهم وتقديم مستنداتهم.
وبمجرد أن يمر شخص ما من خارج المملكة المتحدة بكل هذه الخطوات ، سيحصل عادةً على قرار في غضون 3 أسابيع.
كما سيحتاجون إلى ما يكفي من المال لدفع رسوم الطلب (تتراوح من 610 جنيهات إسترلينية إلى 1408 جنيهات إسترلينية)، ورسوم الرعاية الصحية الإضافية (عادةً 624 جنيهاً إسترلينياً في السنة) وأن يكونوا قادرين على إعالة أنفسهم (عادةً من خلال توفر ما لا يقل عن 1270 جنيهاً إسترلينياً).
وتستمر التأشيرة لمدة تصل إلى 5 سنوات قبل أن تحتاج إلى التمديد.
وجاء ايضا الى انه وإلى جانب تأشيرة العمالة الماهرة ، تم فتح عدد من الطرق الأخرى، وتشمل:
تأشيرة المواهب العالمية للأشخاص الذين يمكنهم إثبات أن لديهم موهبة استثنائية في مجالات العلوم أو الهندسة أو العلوم الإنسانية أو الطب أو التكنولوجيا الرقمية أو الفنون والثقافة
تأشيرة مبتكر لشخص يسعى إلى تأسيس عمل تجاري في المملكة المتحدة بناءً على فكرة عمل مبتكرة وقابلة للتطبيق وقابلة للتطوير
تأشيرة بدء العمل لشخص يسعى لتأسيس عمل تجاري في المملكة المتحدة لأول مرة
تأشيرة النقل داخل الشركة، وهي مخصصة للعمال الذين يتم نقلهم من قبل الشركة التي يعملون بها للقيام بدور ماهر في المملكة المتحدة
كذلك تم افتتاح مسار الطالب والطالب الطفل في 5 أكتوبر 2020 للطلاب الدوليين المؤهلين من جميع أنحاء العالم.

البنك الأهلي الأردني
أيونك إليكتريك 2020