بريطانيا توفر الرعاية الصحية الضرورية والتعليم للاجئين الفلسطينيين

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – تساهم المساعدات البريطانية بدعم وكالة الأونروا في تعليم 500,000 طفل وتوفير الخدمات الصحية لنحو ثلاث ملايين لاجئ فلسطيني.

سيفيد هذا الدعم اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ، حيث قدمت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأنوروا  1,600,000 من الخدمات الطبيه ،وفرص تعليميه الى 122,000 طفل، وما يقارب 60,000 ضمان الى الأشخاص الأكثرعرضه للخطر من خلال برنامج شبكه الأمان الاجتماعي

وسوف تقوم بريطانيا بتقديم الدعم المالي قبل الموعد المخطط له وذلك لضمان استمرار حصول الفلسطينيين المحتاجين للمساعدات على شكل معونات غذائية وتعليم ورعاية صحية. وأكدت المملكة المتحدة خلال مؤتمر الأونروا للمانحين الذي عقد يوم الاثنين الموافق 25 يونيو/حزيران بأنها سوف سوف تقوم بتقديم 38.5 مليون جنيه فورا لوكالة الأونروا للمساعدة في تخفيف بعض من الضغوطات المالية التي تواجهها الوكالة في الوقت الراهن.

وفي تصريح صحفي له قال وزير شؤون الشرق الأوسط، أليستر بيرت ان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)  تعتبر قوة ضروريةفي مجال المساعدات الإنسانية وتحقيق الاستقرار في أنحاء الشرق الأوسط، فهي تمنح الأمل لملايين اللاجئين الفلسطينيين، وتوفر لهم الفرص كل يوم.

واضاف ان العنف الذي وقع مؤخرا على حدود غزة قد زاد إلى حد كبير العبء على الخدمات التي تقدمها الأونروا، والجهود المهمة التي تبذلها لتوفير المعونات الغذائية والتعليم والرعاية الصحية.

وحث المجتمع الدولي على التكاتف معا واتباع خطانا كي تتمكن الأونروا من مواصلة جهودها المنقذة للأرواح.

كما صرحت أماندا مكلولين مدير مكتب وزارة التنمية الدولية البريطانيه وقالت “ان الأردن مناره للأمل والاستقرار في الشرق الأوسط ، وقد اظهر سخاء بالغا في استضافه 2,200,000 لاجئا فلسطينيا ، حيث أصبح الكثير منهم الآن مواطنون أردنيون

واضافت ان “المملكة المتحدة شريك يعتمد عليه الأردن ونحن نعمل مع الحكومة لتعزيز الاقتصاد ، وخلق فرص عمل ووتوفير فرص تعليميه لكل الأطفال الأردنيين واللاجئين .

وقالت “ان التزامنا بدعم الاونروا سيفيد الأردن ، سيساعد علي تقديم 1,600,000 خدمات الرعاية الصحية وفرص تعليميه الى 122,000 طفل، وما يقارب 60,000 ضمان الى الأشخاص الأكثرعرضه للخطر

2018-06-28 2018-06-28
صراحة الاردنية