بري يقترح تقصير ولاية المجلس النيابي اللبناني

صراحة نيوز- -تقدم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الاثنين باقتراح قانون معجل مكرّر لانهاء ولاية المجلس آخر هذا العام على أن تجري الإنتخابات النيابية قبل هذا التاريخ.

وقال :”إننا ندعو الى اجراء الانتخابات وفق القانون الجديد الذي اقريناه قبل تمديد ولاية المجلس الحالي باستثناء البطاقة البيومترية فكل شخص بالتالي يذهب وينتخب في بلدته”.

وقال : “تبنيت موضوع التمديد لولاية المجلس النيابي عندما كان هناك مبرر لكن اليوم لم يعد هناك مبرر للتمديد، نحن اليوم نتقدم بمشروع قانون لتقليص ولاية مجلس النواب، ان حل مجلس النواب موقوف على ارادة المجلس النيابي وهذا اقتراح القانون الذي قدمته، سيتم تقديمه في الجلسة المقبلة للمجلس وليس في جلسة الغد”.

يذكر ان ولاية المجلس النيابي الحالي تنتهي في 20 حزيران من العام 2018، بعدما مدد ولايته ثلاث مرات،وقد برر المجلس التمديد الثالث باعطاء مهلة للحكومة لتنفيذ قانون الانتخاب الجديد الذي يعتمد النسبية، الا ان عراقيل عدة بدات تظهر في تطبيق احكام القانون الجديد ما حدا ببري الى تقديم اقتراحه لاجراء الانتخاب وفق القانون الجديد من دون البنود التي تستلزم وقتا اضافيا لتطبيقها ومنها انجاز البطاقة البيومترية للناخبين.

2017-09-18 2017-09-18
صراحة الاردنية