تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

بصيرا : حوادث انزلاق وتصادم مركبات من تناثر البوزلان

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
20 فبراير 2017
البنك التجاري الأردني

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84صراحة نيوز – شكا مواطنون وسالكو الطريق الرئيسي الملوكي، الذي يخترق لواء بصيرا باتجاه مدينتي البتراء والعقبة، من تناثر حجارة ” البوزلان” التف البركاني، من شاحنات النقل على الطريق وما يتبعه من خطورة على حياة المواطنين.

ووفق العديد من المواطنين، فقد تكررت حوادث انزلاق وتصادم المركبات جراء هذه المادة المتناثرة على جوانب الطرقات، مشيرين إلى أن مسار نقل هذه المادة يمتد لمسافة تبلغ نحو 20 كيلو مترا، تبدأ من منطقة الحلا وحتى مدخل مصنع اسمنت الرشادية.

البنك الأهلي الأردني

وطالبوا الجهات ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة المواطنين، بمراقبة تقيد تلك الشاحنات بإجراءات السلامة العامة والأمان، لاسيما وان بعض هذه القلابات تعبئ لأكثر من طاقتها الاستيعابية .

وبينوا ان حجارة البوزلان السوداء تعتبر من مخالفات البراكين و يتم تعدينها واستخراجها من مناطق الحلا والحرير القريبة من منطقة العين البيضاء، وتدخل في صناعة الاسمنت، حيث مصنع اسمنت الجنوب في منطقة الرشادية القريب من مركز لواء بصيرا .

من جانبه أكد مدير مديرية شرطة الطفيلة العقيد عمر الخريشة انه تم الإيعاز بضبط القلابات المخالفة التي تنقل مادة “البوزلان ” او الطف البركاني، وإلزامها بتغطية حمولاتها من هذه المادة ، مؤكدا انه سيتم سحب رخص القلابات المخالفة وحجزها مع تحويل المخالفين إلى الحاكم الإداري .

ودعا العقيد الخريشة أبناء لواء بصيرا الى التعاون بالإبلاغ عن القلابات المخالفة التي تنقل مادة البوزلان لجهة المحافظة على حياة مستخدمي الطرق الرئيسية في اللواء سواء سواقين او مشاة .