بعثة تجارية برئاسة بدارن تزور سلوفينيا وكرواتيا لترويج الاردن اقتصاديا

2019-10-02T15:52:18+02:00
2019-10-02T15:53:03+02:00
مال وأعمال
2 أكتوبر 2019

المهندس جمال بدران  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – 

 تبدأ بعثة تجارية تنظمها جمعية الاعمال الاردنية الأوروبية (جيبا) يوم الاحد المقبل زيارة عمل الى سلوفينيا وكرواتيا للتشبيك بين شركات البلدين في مجالات التعاون الاستثماري والتبادل التجاري.

ويمثل الوفد قطاعات العقار والكهربائيات والبلاستيك والسياحة والالبسة ومنتجات البحر الميت والاجهزة الطبية والمواد الغذائية والمطاعم والخدمات.

ويسعى الوفد خلال الزيارة التي تستمر ستة ايام الى البحث عن شراكات تجارية واستثمارية والترويج للفرص الاقتصادية المتاحة بالمملكة بالعديد من القطاعات ذات القيمة المضافة.

وسيعقد الوفد الذي يرأسه رئيس (جيبا) المهندس جمال بدران سلسلة لقاءات مع مسؤولين رسميين ومستثمرين ورجال اعمال في سلوفينيا وكرواتيا للبحث في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين المملكة والبلدين الصديقين.

واكد المهندس بدران أهمية الترويج للمملكة في ظل الظروف الحالية واغتنام الفرص وجذب استثمارات جديدة تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص عمل للأردنيين.

وقال خلال لقاء صحفي اليوم الاربعاء بمقر الجمعية ان تعزيز سبل التجارة المشتركة والاستثمار بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي تشكل أولوية خاصة لـ (جيبا) ادراكا منها لأهمية التعاون بين المملكة والدول الاوروبية، مشيرا إلى أن تبادل الوفود بين المملكة وأوروبا هدف استراتيجي لدعم التنمية الاقتصادية بما ينعكس على معدلات نمو الاقتصاد الوطني وتحسين معيشة المواطنين وفق توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبين المهندس بدران خلال اللقاء الذي حضره نائبه علي مراد ومسؤول اللجان القطاعية بالجمعية المهندس فواز قطان ان لدى (جيبا) برنامجا شاملا لتنفيذه خلال المرحلة المقبلة لخدمة منتسبيها البالغ عددهم 400 عضو وشركة وبما ينعكس على تعزيز علاقات المملكة اقتصاديا مع دول الاتحاد الاوروبي.

واشار الى أن (جيبا) حريصة على التواصل الدائم مع الملحقين التجاريين في سفارات الدول الأوروبية العاملة بالمملكة لمعالجة العقبات والقضايا التي تواجه المصدرين والمستوردين الاردنيين الى السوق الأوروبية وابرزها ما يتعلق بقواعد المنشأ.

وشدد على ضرورة تشجيع التصدير للدول الاوروبية من خلال زيارة الترويج للمنتجات الاردنية وتكثيف زيارات الوفود التجارية مع مختلف دول الاتحاد الاوروبي، مؤكدا وجود فرص حقيقية للأردن بالأسواق الاوروبية بخاصة بقطاعي الخدمات والسياحة، مبينا ان (جيبا) تسعى منذ تأسيسها عام 1995 الى الترويج للبيئة الاستثمارية بالمملكة والمزايا والحوافز المقدمة لأصحاب الاعمال بالإضافة الى تعزيز التجارة وفتح اسواق تصديرية اوروبية جديدة.

ولفت رئيس الجمعية الى برنامج الخبراء الهولنديين الذي تنفذه الجمعية ويغطي كل القطاعات التجارية والصناعية والخدمية ويهدف لتقديم خدمات استشارية وفنية لتطوير اعمال الشركة ومساعدتها تقنيا مشيرا الى استفادة 350 شركة من خدماته.

واشار المهندس بدران الى ان (جيبا) ستقوم قريبا بإطلاق موقع الكتروني لغايات التشبيك بين الاعضاء والجمعية وسيكون منصة تجارية لتعزيز التعاون التجاري البيني بين المنتسبين، مؤكدا ضرورة تفعيل دور البعثات الدبلوماسية والسفارات الاردنية بالخارج للترويج اقتصاديا للمملكة وتسهيل دخول المنتجات المحلية للأسواق الاوروبية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض