تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

بعد اسئلة النائب الجبور النائب الرياطي يوجه حزمة اخرى من الاسئلة عن شركة الفوسفات

حزمة الرياطي تتعلق بحقوق الموظفين والعاملين في الشركة

صراحة الاردنية
2021-05-03T22:18:08+03:00
اخبار الاردن
3 مايو 2021
البنك التجاري الأردني

z4sBK03u   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وجه النائب حسن الرياطي يوم امس الأحد 2 ايار 2021 أسئلة نيابية الى رئيس الوزراء حول عدم صرف بدل العمل الاضافي، للعاملين في المجمع الصناعي بشركة مناجم الفوسفات الأردنية، في عام 2018-2019 والبالغه 7000 ساعة.

وسأل الرياطي عن عدم صرف الاضافي للعاملين في المجمع الصناعي وعن عدم صرفه للموظفين بدل عملهم خلال فترة الحظر الشامل، كما وجه سؤالاً حول حرمان الفوسفات السائقين من بدل ساعات العمل الاضافي بشكل يومي، بالاضافة الى سؤال حول عدم قيام  الشركة منذ بداية عام 2021 بتسجيل العمل الاضافي لدى قسم الرواتب ولم يتم ترصيده للموظفين.

واعرب الرياطي عن استغرابه من اجبار الموظفين على العمل الاضافي خلال العطل الرسمية ولا يتم صرف بدل اضافي، وتحتسب لهم اجازات بدل صرف إضافي، علما أن الموظفين لا يستطيعون أخذ الاجازات الرسمية بسبب ضغط العمل، ومن يرفض العمل الاضافي يتم معاقبته.

البنك الأهلي الأردني

وختم الرياطي سؤاله: ” لماذا يتم معاقبة عضو النقابة ( وصفي يونس الصمادي ) بالنقل التعسفي خارج محافظة العقبه لانه فقط طالب بحقوق الموظفين في بدل العمل الاضافي ؟”.

كما كانت  النائب م عبير الجبور رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة وجهت قبل ايام عبر رئاسة مجلس النواب مجموعة من الأسئلة للحكومة ذات صلة بالملف المتعلق ببيانات مالية خاصة بأعمال شركة الفوسفات الاردنية للسنة المالية المنصرمة ٢٠٢٠

وكان مختص في قطاعتعدين الفوسفات كشف قبل فترة عن قيامه بتسليم ملف خاص بشركة الفوسفات الى مرجعيات ذات علاقة مهنية ورسمية بالدولة يتعلق بالبيانات المالية لشركة الفوسفات الاردنية في السنة المنتهية 2020 والمزمع عرضه على الهيئة العامة خلال الايام القلية القادمة للمصادقة عليه.

وبين المصدر ان من بين الجهات التي تسلمت الملف وزير المالية ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب ومدير صندوق استثمار الضمان في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ورئيس ديوان المحاسبة ومدير عام ومراقب عام الشركات.

image 2 - صراحة نيوز - SarahaNews