بعد النائب الرياطي “النائب الديات تشكو الحباشنة للجنة السلوك النيابية “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 5 مارس 2018 - 10:46 مساءً

صراحة نيوز – تم تحويل النائب صداح الحباشنه إلى لجنة النظام والسلوك النيابية إثر شكوى تقدمت بها النائب فضيه الديات والتي لم تصدر معلومات وافية عن فحواها .

وكانت لجنة النظام والسلوك النيابية برئاسة النائب محمود النعيمات قررت قبل اسبوع حرمان النائب محمد الرياطي من حضور خمس جلسات متتالية لمجلس النواب خلال الدورة الحالية اعتبارا من تاريخ تصويت المجلس على قرار اللجنة.

وبحسب النعيمات ان العقوبة تأتي اثر شكوى تقدم بها احد اعضاء المجلس ضد الرياطي .

من جهته اعتبر النائب صداح الحباشنة في بيان اصدره ان قرار تحويله إلى لجنة السلوك النيابية بعد شكوى تقدمت بها النائب فضية الديات بحقه أن القرار  ” يعد شرف له ووسام على صدره  ” لافتا الى ان دافعها وفحواها “مشادة كلاميه عبر الهاتف ” خلال تحريض الحكومة بعض النواب بتقديم شكوى ضد أي نائب ينتقد سياساتها .

نص البيان

لقد كان لي الشرف اليوم ان تلقيت خبر تحويلي الى لجنة السلوك تمهيدا لمنعي من دخول مجلس النواب وحضور الجلسات حيث تتبع حكومة الجباية سياسة تكميم الأفواه وذلك عن طريق تحريض بعض النواب بتقديم الشكوى على اي نائب ينتقد سياسات وقرارات حكومة الملقي (حكومة الجباية) المجحفة بحق الشعب الأردني وهذا شرف ونيشان اضعه على صدري.

علما بأن لجنة السلوك قد حرمت النائب الرياطي قبل اسبوع من حضور خمس جلسات متتالية.

يشار الى ان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا قبل ايام كتابا رسميا بتوقيع رئيس الحكومة الدكتور هاني الملقي موجه الى وزير التنمية السياسية والبرلمانية يطلب منه ابلاغ النائب فضية الديات بأنه وافق على تعين اثنين من قاعدتها الانتخابية على حساب الفئة الثالثة في ملاك وزارة الزراعة والذي هو من اختصاص ديوان الخدمة المدنية وليس من صلاحيات رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وتبين ان صدور كتاب التعين كان قبل اربعة ايام من تصويت النواب على طرح الثقة ما اعتبره النشطاء تجاوزا على الانظمة والقاونين وتنفيعا للنائب الديات مقابل منحها الثقة للحكومة .

2018-03-05 2018-03-05
صراحة الاردنية