Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

بعد تعينه نجل رئيس وزراء اسبق بوظيفة قيادية دون اسس الخصاونة يُطلق الاستراتيجية الوطنية المحدثة للنزاهة ومكافحة الفساد

وما زال يلتزم الصمت ويؤكد على محاربة الفساد

صراحة الاردنية
2020-12-21T18:28:49+02:00
اخبار الاردن
21 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني

jj - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أطلق رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الاستراتيجية الوطنية المحدثة للنزاهة ومكافحة الفساد 2020-2025 التي خرجت من رحم الاستراتيجية الام التي اطلقت عام 2017.

البنك الأهلي الأردني

ويأتي اطلاق الاستراتيجية بعد يوم واحد من تداول النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي خبرا باتخاذ الخصاونة قرارا بتعين نجل رئيس وزراء اسبق مديرا لوحدة في رئاسة الوزراء براتب 4 الاف دينار دون الاستناد لأية اسس أو معايير أو بناء على اعلان مسبق لفتح المجال للتنافس على الموقع.

ودعا نشطاء الخصاونة الى ان يكشف  مبررات اتخاذه القرار الذي يأتي في ضوء تنامي حجم البطالة وتراجع القطاع الخاص عن استحداث فرص جديدة جراء جائحة كورونا فيما جاء التعيين بحسبهم كتنفيعة لأنه ابن لمسؤول كبير سابق غير انه لزم الصمت  .

وراعت الاستراتيجية المحدثة المستجدات والمتغيرات والمعطيات المحلية والدولية ومتطلبات التحسن المستمر في اداء الهيئة.

وخلال الأحتفالية التي اقامتها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم الاثنين بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد في ندوة عبر الانترنت بمشاركة عدد من الدول والمنظمات الدولية أكد الخصاونة  أهمية محاربة الفساد والحد من انتشاره.

واشار في حديثه إلى أن الاردن تنبه منذ سنوات طويلة لخطورة الفساد الأمر الذي دعا إلى انشاء ديوان المحاسبة عام 1952.

من جهته ، قال رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي: إننا في الهيئة نستلهم قوتنا ونشد عزيمتنا من الدعم المطلق المتواصل الذي نجده في توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومات وأجهزة الدولة كافة، مؤكدًا أن محاربة الفساد وبأشكاله وصوره كافة تقع في مقدمة أولويات أجهزة الدولة لتوفر إرادة سياسية جادة.

وأضاف إن مجلس الهيئة حرص منذ تسلمه أمانة المسؤولية على اجراء مراجعة شاملة لكافة التشريعات ذات العلاقة باختصاص الهيئة من اجل تطويرها وتجويدها وبما يعزز الجهود لترسيخ معايير النزاهة الوطنية، وكذلك لمنح الهيئة مزيدا من الصلاحيات التي تمكنها من ممارسة دورها في إنفاذ القانون مؤكدا  انه جرى بالفعل السير بالإجراءات الدستورية لتعديل كل من قانون النزاهة ومكافحة الفساد لسنة 2016 وقانون الكسب غير المشروع لسنة 2014 وإرسالهما من خلال الحكومة إلى مجلس الأمة واصدارهما.هة ومكافحة الفساد لتأتي محاورها متسقة مع متطلبات تنفيذ أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

أيونك إليكتريك 2020