بعد عملها لسنوت مع أوبر دون ترخيص ” كريم تهدد بالانسحاب من سوق الاردن “

حققت مرابح كبيرة خلال عملها لسنوات دون ترخيص

2019-12-04T23:53:20+02:00
2019-12-05T00:00:26+02:00
اخبار الاردن
4 ديسمبر 2019
IMG 1671 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

استغرب مراقبون قيام شركة كريم العاملة بالنقل عبر التطبيقات الذكية توجيهها كتابا  الى عدة جهات حكومية من بينها رئاسة الوزراء ووزارة النقل وتلويحها  بالانسحاب من سوق العمل الاردني بالرغم من انها وشركة أوبر عملتا في السوق الاردني ولعدة سنوات دون حصولها على ترخيص رسمي فيما اكتنف الغموض منح الجهات الرسمية ترخيصا لها دون معرفة الاسس التي تم الاعتماد عليها .

ومبعث الاستغراب من تهديدها انها وخلال عملها دون ترخيص رسمي لم تخضع لدفع اية ضرائب أو رسوم للدولة من الأرباح التي حققتها مخالفة للقوانين والأنظمة المعمول به وبخاصة في مجال الضرائب .

وبحسب ما نشرته بعض وسائل الاعلام قالت في الكتاب الذي وجهته بانها ستعيد النظر بجميع خططها في الأردن بسبب ما وصفته بعدم  استقرار البيئة التشريعية والقرارات المنظمة لعمل قطاع نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية، وصدور  قرارات مجحفة وطاردة للاستثمار من قبل هيئة تنظيم النقل البري قالت بانها  تتماشى مع توجهات جذب الاستثمار وحماية المستثمرين

كما انتقدت في الكتاب  تغيير التعليمات والأنظمة المتعلقة بالتطبيقات الذكية 5 التي انصفت نوعا ما قطاع  التاكسي الأصفر الذي عانى طيلة السنوات التي عملت فيها دون ترخيص .

وقال مراقبون انه اذا صحت المعلومات  فان هكذا كتاب بمثابة محاولة للضغط على الادارات الحكومية ذات الصلة لتقديم مزيد من الامتيازات والذي سيكون على حساب قطاع التكسي الاصفر .