بعد كشفه استثمارات دبي كابيتال في الاردن هل يكشف الرفاعي ….

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 4:27 مساءً

صراحة نيوز – صدر حديثاً، عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع، كتاب جديد لرئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي، بعنوان “شركة الأردن دبي كابيتال واستثماراتها في الأردن؛ حقائق وأرقام 2005 – 2009″، يروي فيه الحكاية كاملة لتأسيس وتفاصيل نشاط الشركة مدعمة بالوثائق.

يشتمل الكتاب على 668 صفحة من القطع الكبير، ويتضمن ستة فصول (242 صفحة)، وملاحق وثائقية (408 صفحات).

في منتصف 2014 تقريبا نشر موقع سرايا صورة فاتورة كهرباء باسم مزرعة دولة سمير قيمتها 356،054 دينار وهي كما جاء في الخبر المرفق بالفاتورة لشهر كانون أول لعام 2013 أي بعد خروج الرفاعي من حكومته الثانية بنحو عامين .

وجاء في الخبر المرفق مع صورة الفاتورة أن الحكومة تسدد فاتورة كهرباء ( حراسة مزرعة دولة سمير الرفاعي ) وعندما يكون تاريخ الفاتورة تمثل مصروف الكهرباء ابتداءً من يوم معين في شهر ما إلى يوم في الشهر الذي يليه يوضع على الفاتورة في كشف الحساب الصادر عن شركة الكهرباء الشهر الأخير.

واضاف خبر سرايا ” أي أن فاتورة الرفاعي هذه تمثل قراءة من يوم في شهر 11 إلى اليوم الذي يكمل 30 يوماً ويأتي في شهر 12، لذا ظهرت في كشف الحساب المنشور فاتورة ( شهر 12 ) ..ورغم أن قيمة الفاتورة كبيرة جداً على كهرباء كشك حراسة إلا أن القضية والقهر الشعبي لا يكمن في هذه الزاوية.

واضافت سرايا ” نتحدث عن رئيس وزراء أسبق، لديه مزرعة خاصة به، تقوم الحكومة بدفع أثمان فواتيره الشهرية الخاصة بمصروف كهرباء كشك أو أكشاك – لا نعلم عددها – الحراسة التي تحرس مزرعته!

المحرر .. المعلومات المتوفرة ان دولة الرفاعي الحفيد يملك منزلا على قمة هضبة ويملك ووالده مزارع .. وهناك احاديث ان اصل هذه الاراضي من خزينة الدولة فهل يتكرم دولته ليوضح حقيقة ثروته وثروة والده وأيضا حقيقة فاتورة الكهرباء .

2019-04-22
صراحة الاردنية