بعد هيواندي وكيا .. فيراري تستدعي 524 سيارة في الصين لمخاطر نشوب حريق

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 3:54 مساءً

صراحة نيوز – قالت مصلحة الدولة لتنظيم السوق في الصين: إن شركة فيراري الإيطالية، لصنع السيارات الرياضية الفاخرة أعلنت عن استدعاء 524 سيارة اعتباراً من 22 أيار المقبل، نظراً لمخاطر نشوب حريق وعيوب في الأبواب.

وطبقا لوسائل إعلام صينية اليوم السبت، أضافت المصلحة أن السيارات المعيبة تشمل 167 سيارة مستوردة من طراز “جي تي سي 4 لوسو” و “جي تي سي 4 لوسو تي”، مُصنّعة بين 13 تموز 2016 الى 6 كانون أول عام 2018.

وكانت هيواندي وكيا استدعت في وقت سابق اكثر من 300،000 سيارة في كندا بعد أن كشفت عن حرائق وتعطل في المحرك  بشكل مفاجىء اثناء المسير  .

وكشف تحقيق Go Public عن مخاوف بشأن فشل محركات Hyundai و Kia بسرعات عالية أو اشتعال النيران تلقائيًا – مما أدى إلى تعريض بعض السائقين وركابهم إلى مواقف تهدد حياتهم وترك الآلاف مع الآلاف في فواتير الإصلاح.

وجاء ايضا ان Go Public مستمرة في تلقي الشكاوى من مالكي Hyundai و Kia ، الذين يقولون إنهم مهتمون بالانضمام إلى دعوى جماعية إذا كان ذلك يعني أن شركات صناعة السيارات ستضطر إلى تحمل المسؤولية.

وكان مالكو سيارات هيونداي وكيا في الولايات المتحدة رفعوا دعوى قضائية جماعية ضد شركتي صناعة السيارات الكوريتين تتهم الشركتين بتعريضهم لخطر اندلاع حريق مميت من محركات معيبة في عدد من طرازاتها وفق خبر تناقلته وسائل الاعلام في شهر كانون أول  من العام الماضي .

وقالت شركة المحاماة هاجينز بيرمان في القضية التي رفعت أمام محكمة في كاليفورنيا “لم تخف هيونداي وكيا عيب المحركات عن المستهلكين فحسب، لكنهما أخفتا أيضا أن العيب يشكل خطرا جديا على السلامة”.

وكانت هناك تقارير تتردد منذ فترة طويلة بشأن الشركتين تفيد بأن محركاتهما عرضة لاشتعال النار بها حتى بدون تعرض السيارت لحادث تصادم .

وفي أكتوبر، طالب المركز الأمريكي لسلامة السيارات الشركتين باستدعاء 9ر2 مليون سيارة، قائلا إن هناك تقارير عن اشتعال النار فيها “بدون تصادم” كل يوم على مدى أربعة أشهر.

وضمت قائمة المركبات المتأثرة، جميع طرازات سيارات كيا سورينتو، وكيا أوبتيما، وهيونداي سوناتا، وهيونداي سنتا في الفترة من 2011 إلى 2014 ، فضلا عن سيارات كيا سول المنتجة في الفترة من 2011 إلى 2015.

2019-04-13 2019-04-13
صراحة الاردنية