بعد 11 عاما من اطلاق المشروع ” انجاز 90% من مدينة الطفيلة الصناعية “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 7:39 مساءً

مرحلة تهيئة الارض كان في عام 2006 حيث بوشر ببناء السور

صراحة نيوز –  كشف محافظ الطفيلة حسام الطراونة الى ان نسبة الانجاز في مشروع المدينة الصناعية / المرحلة الاولى في محافظة الطفيلة التي بوشر بتنفيذها العام الماضي بمنطقة عابور شرقي الطفيلة بحوالي 15 كيلو مترا قد بلغت زهاء  90 بالمائة .

وكانت مؤسسة المدن الصناعية قد احالت عطاء دراسات وتصاميم مدينة الطفيلة الصناعية قبل نحو 11 عاما فيما تم طرح عطاء تنفيذ المرحلة الأولى لأول مرة في العام 2008 ولم يتم التنفيذ وتم اعادة طرح العطاء للمرة الثانية في عام 2017 .

كما تم وضع حجر اساس المشروع مرتين الاولى في عهد حكومة الدكتور معروف البخيت خلال شهر تموز من عام 2007  والمرة الثانية في عهد حكومة الدكتور هاني الملقي خلال شهر آب من عام 2016 .

ولفت  المحافظ الطراونة الى  ان مشروع المدينة الصناعية بالطفيلة التي تمتلكها شركة المدن الصناعية الأردنية على مساحة تصل الى 475 دونما من أصل الف دونم هي المساحة الكلية للمدينة الصناعية، تقسم إلى نحو 92 قطعة استثمارية ،مساحاتها تتراوح بين 2- 6 دونمات وبكلفة تتجاوز سبعة ملايين دينار.

وأضاف  انه تم إستكمال نسب مميزة من مكونات البنى التحتية والفوقية، وغيرها من المرافق التي نفذت في المدينة بغية استقطاب الاستثمارات المحلية والاجنبية متوقعا استقطاب استثمارات تتنوع بين الصناعات الغذائية والنسيجية والتقنية والهندسية وصناعة الصلب والحديد والخدمات اللوجستية والدوائية واسكان العمال والاخرى كالكيماوية والبلاستيكية ضمن مساحات من المستودعات ” الهناجر” تصل مساحاتها إلى 11 ألف متر مربع.

كما اشار  الى ان من شأن هذه الاستثمارات في مدينة الطفيلة الصناعية تحريك عجلة التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الخدمية والانتاجية والحرفية وتوفير فرص عمل لزهاء أربعة آلاف فرصة عمل ، فضلا عن الايدي العاملة الاخرى التي تحتاجها في ادارة الشركات والخدمات المساندة من شركات التامين والتخليص والبنوك .

2018-11-28 2018-11-28
صراحة الاردنية