بلجيكا تبلغ دور الثمانية بعد فوزها على اليابان 3-2 فيديو

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – حقق المنتخب البلجيكي فوزا قاتلا على نظيره الياباني بنتيجة (3-2) مساء الاثنني، في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وضربت بلجيكا موعدا ناريا مع البرازيل في دور الثمانية من المونديال، بعدما حقق السامبا فوزًا على المكسيك بهدفين نظيفين.

نجح منتخب بلجيكا في تحويل تأخره بهدفين أمام اليابان إلى فوز مثير بثلاثة أهداف ليحجز مقعده في دور الثمانية عن جدارة.

وباتت بلجيكا أول فريق يعود في النتيجة بعد التأخر بهدفين في الأدوار الإقصائية لكأس العالم، منذ فوز المنتخب الألماني على نظيره الإنجليزي عام 1970.

ويدين منتخب بلجيكا بالفضل في هذا الفوز إلى البديل ناصر الشاذلي الذي خطف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

تفاصيل المباراة:

مر الشوط الأول دون أي خطورة واضحة من الجانبين لينتهي بالتعادل السلبي.

أمهل المنتخب الياباني نظيره البلجيكي ثلاث دقائق فقط بعد انطلاق الشوط الثاني، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 48 عن طريق جينكي هاراجوتشي، الذي انطلق بسرعته وسدد الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس كورتوا.

كاد الرد أن يأتي سريعا من بلجيكابعد دقيقة واحدة، لولا تعاطف القائم الأيسر مع اليابان بعد تسديدة قوية أطلقها إدين هازارد من حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 52، ضاعف إنوي النتيجة لليابان من تسديدة صاروخية لم يتمكن الحارس كورتوا من التصدي لها.

وأهدر روميلو لوكاكو فرصة تقليص الفارق بعدما مرت رأسيته بجوار القائم الأيمن لمرمى اليابان، مستغلا عرضية توماس مونييه بالدقيقة 62.

وفي الدقيقة 69، نجح المدافع فرينتونخين في تقليص الفارق لبلجيكا بضربة رأسية من خارج منطقة الجزاء مرت بغرابة داخل شباك اليابان.

عادلت بلجيكا في النتيجة بعدما أحرز فيلايني هدف التعادل من ضربة رأسية في الدقيقة 74، مستغلا عرضية متقنة أرسلها إدين هازارد.

تألق الحارس الياباني كواشيما على مرتين في حماية عرينه بالدقيقة 86، بعدما تصدى لتسديدة ناصر الشاذلي ورأسية روميلو لوكاكو داخل المنطقة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تصدى كورتوا لتسديدة أوساكو داخل منطقة الجزاء وأبعدها إلى ضربة ركنية.

واصل كوروا تألقه في الحفاظ على نظافة شباكه وتصدى لتسديدة بعيدة المدى من ركلة حرة أطلقها لاعب اليابان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع.

ومن مرتدة سريعة جدًا، أحرز المنتخب البلجيكي هدف الفوز في الدقيقة 90+4 والأخيرة من المباراة، بعدما انطلق دي بروين بالكرة ومررها إلى توماس مونييه، الذي مررها داخل منطقة الجزاء ليتركها لوكاكو إلى ناصر الشاذلي الذي أودعها بدوره في شباك اليابان.

تشكيل بلجيكا: كورتوا، ألديرفيلد، كومباني، فيرمايلين، مونيه، دي بروين، فيتسل، كاراسكو، ميرتينز، هازارد، لوكاكو.

تشكيل اليابان: كاواشيما،شوجي، ماجاتومو، ساكاي، يوشيدا، شيباساكي، هاراجوتشي، كاجاوا، إنوي، هاسيبي، أوساكو.

2018-07-02 2018-07-02
صراحة الاردنية