تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

بلديات تعلن جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
16 فبراير 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
تنزيل 4 7 e1613511765940 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت بلدية الكرك الكبرى اليوم الثلاثاء عن فتح غرف عمليات للتعامل مع الظروف الجوية السائدة، والمنخفض القطبي المتوقع.
وقال رئيس البلدية إبراهيم الكركي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن البلديات استأجرت جرافات لفتح الطرق في حال تراكم الثلج، مؤكدا أن كوادر البلدية وآلياتها على جاهزية تامة لتلبية احتياجات المواطنين والتعامل مع جميع الملاحظات الواردة لغرف العمليات. وأشار إلى أنه تم فتح غرفة عمليات في مركز البلدية، بالإضافة إلى غرف العمليات في جميع المناطق التابعة لها، داعيا المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر، وتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى والابتعاد عن مجاري السيول والأودية والتواصل مع غرفة العمليات في الحالات الطارئة على الأرقام التالية: (0798746738)، (0797050550)، (0799032402).
وفي الاغوار الجنوبية فتحت مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية اليوم الثلاثاء عددا من المدارس التابعة للمديرية كمراكز إيواء للمواطنين نظرا للظروف الجوية السائدة. وقال مدير التربية سامي الكواليت إن فتح المراكز يهدف إلى مساعدة المواطنين الذين ستتقطع بهم السبل أو ممن تتأثر بيوتهم بمداهمات مياه الأمطار، مشيرا إلى أنه تم اعتماد مدارس من جميع أنحاء اللواء وهي: المزرعة الثانوية للبنين وحمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنين والحديثة الثانوية للبنين والمزرعة الأساسية المختلطة والذراع الثانوية للبنين والذراع الثانوية المختلطة ونسيبة بنت كعب المازنية الثانوية وأم الهشيم الثانوية للبنات والصافي الثانوية للبنين والنقع الثانوية المختلطة وفيفا الثانوية للبنين والمعمورة الثانوية للبنين والغويبة الثانوية للبنين.
وفي محافظة الزرقاء أعلن رئيس بلدية الهاشمية الجديدة عبدالرحيم القلاب العموش، حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي الذي بدأ تأثيره على المملكة، لافتا إلى جاهزية كوادر وآليات البلدية لتقديم الخدمة والمساعدة خلال الأحوال الجوية المتوقعة.
وأكد القلاب في تصريح صحفي ان هناك 4 غرف طوارئ موزعة على مناطق البلدية كافة، مشيراً الى انه تم رفد غرف الطوارئ بالمستلزمات اللازمة لإدامة العمل طيلة فترة المنخفض الجوي من خلال فترتي عمل.
ودعا القلاب المواطنين إلى الابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتثبيت الأجسام المتطايرة، مشيرا الى ان كوادر البلدية على أهبة الاستعداد لاستقبال جميع الملاحظات والشكاوى وسرعة الاستجابة للتعامل معها.